مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت قيمة الصفقات المنفذة 34.08 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

شهدت السوق المالية السعودية "تداول" اليوم تنفيذ 3 صفقات خاصة على 377.4 ألف سهم للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بأقل من سعر تداول السهم.

وبلغت قيمة الصفقات المنفذة 34.08 مليون ريال، حيث وصل سعر السهم خلال الصفقات إلى 90.3 ريال، وهو أقل من سعر تداول السهم عند 90.4 ريالاً.

وتراجع صافي أرباح "سابك" خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 68.36% إلى 2.12 مليار ريال، مقابل 6.7 مليار ريال صافي ربح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعانت الشركة من نقص في إمدادات اللقيم خلال الشهر الماضي، وتشير توقعات "شركة الراجحي المالية" إلى أن ذلك قد يسبب خسارة للشركة بـ235 مليون ريال خلال الثالث من العام الجاري، متوقعة أن تحقق الشركة صافي أرباح قيمتها 2.058 مليار ريال.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية، والقواعد واللوائح الصادرة عن "هيئة السوق المالية" ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND