أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتجاوز حجم إصدار السندات 500 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

عيّنت "شركة الدار للاستثمار" مجموعة مكونة من 4 بنوك لترتيب اجتماعات المستثمرين، بهدف إصدار صكوك مقومة بالدولار لأجل 10 سنوات.

وأوضحت الشركة المملوكة بالكامل من قبل "شركة الدار العقارية"، أن حجم إصدار تلك السندات لن يقل عن 500 مليون دولار، بحسب وكالة "رويترز" البريطانية.

وأضافت "شركة الدار للاستثمار"، أن قائمة البنوك ضمت كلاً من "بنك دبي الإسلامي"، "بنك أبوظبي الأول"، "بنك إتش إس بي سي"، و"بنك ستاندرد تشارترد".

وأسست "شركة الدار العقارية" في سبتمبر (أيلول) 2018 "شركة الدار للاستثمار" أكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، وتتولى ملكية وإدارة أصول بقيمة تتجاوز 20 مليار درهم، لتصبح وحدة مملوكة لها بالكامل.

وتضم محفظة الدار للاستثمار 5 آلاف وحدة سكنية، وما يزيد على 500 ألف متر مربع من المساحات التجارية ومساحات البيع بالتجزئة الرئيسية، كما تضم "ياس مول"، والمقر الرئيسي للدار العقارية، و2,400 غرفة فندقية أغلبها في جزيرة ياس.

وأعلنت "شركة الدار للاستثمار" في فبراير (شباط) الماضي عن أولى صفقاتها وهي الاستحواذ على المجمع السكني "الاتحاد بلازا" و"مركز الاتحاد للطيران" من "شركة الاتحاد للطيران".

وأكملت الشركة ثاني صفقاتها في مارس (آذار) الماضي، وهي صفقة بيع برج "المرجان السكني" في أبوظبي بقيمة 289 مليون درهم، وبعوائد ضمنية قدرها 6.6%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND