قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

سهّل التطبيق وصول المنتجات إلى العديد من المناطق المصرية



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

عندما دخل رائدا الأعمال، المصري بلال المغربل والليبي محمد بن حليم سوق التجارة الإلكترونية، كان لديهما طموح بسد حاجة  المناطق التي تعاني من ضعف وصول الخدمات إليها، لا سيما المنتجات الغذائية، فأطلقا "تطبيق مكسب" الذي سهل وصول طلبات متاجر التجزئة إلى المستخدمين.

التطبيق المصري الذي يعمل بمثابة سوق إلكترونية، انطلق في 2019، ويعمل على الربط بين العلامات التجارية والموزعين، وتجار التجزئة ويطرح أكثر من 600 نوع من المنتجات، ويتعامل معه حوالي 9,000 منفذ تجاري في مختلف أنحاء مصر.

ويستخدم فريق "مكسب" تحليل البيانات المستخدمين لفهم سلوكهم الاستهلاكي في متاجر التجزئة ومعرفة احتياجاتهم، ومن خلال ذلك يسهلون عمل العلامات التجارية، إذ يصبحون على دراية أكثر بالمنطقة التي يتوجهون إليها ويقدرون ما تحتاجه من منتجات. ويتمكن التجار المتعاملون مع التطبيق من الوصول إلى أدوات تمكنهم من مراقبة الطلبات وتوصيلها في الوقت الفعلي، مما يحسن التحكم بعملية التوريد من البداية إلى النهاية.

وبالنسبة لتجار التجزئة في المناطق النائية والتي تعاني من نقص الخدمات، مكنهم "مكسب" من الحصول على مجموعة منتجات واسعة، بالإضافة إلى سهولة طلب السلع عبر الإنترنت وتحسين وسرعة عمليات التسليم، مع طرح خاصية الوصول إلى التسهيلات الائتمانية بين المتعاملين.

ويجري التطبيق نحو 40 ألف عملية بيع وشحن وتوزع من خلال تجاز التجزئة النشطين بشكل يومي على التطبيق والبالغ عددهم تسعة آلاف، ويسجل "مكسب" نمواً بنسبة 50% شهرياً.

وحصل التطبيق على تمويل من قبل عدة مستثمرين، بلغ نحو 6.2 مليون دولار، ويخطط المؤسسان من خلاله، إلى تنمية نشاط التطبيق وتطويره، والتوسع بخدمات جديدة في شمال أفريقيا، بالإضافة إلى الوصول لعدد أكبر من العملاء داخل السوق المصرية وفي المناطق النائية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND