تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد الصفقات خلال الأشهر التسعة الأولى بلغ 354 صفقة



الاقتصادي – عربي:

 

وصلت قيمة صفقات تمويل المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 517 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنمو 3% عن الفترة المماثلة من 2018، وفقاً لتقرير صادر عن "شركة ماغنيت".

وبحسب التقرير الذي حمل عنوان "تمويل المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للربع الثالث 2019″، بلغ عدد الصفقات خلال الأشهر التسعة الأولى 354 صفقة، بزيادة 3% عن عددها في الأشهر التسعة الأولى من 2018.

وبالنسبة لعمليات التخارج، شهدت الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري أول عملية تخارج تفوق المليار دولار، وذلك مع استحواذ "شركة أوبر العالمية" على "شركة كريم" الإماراتية بـ3.1 مليار دولار.

وارتفع تمويل الشركات الناشئة المتمركزة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 31% خلال العام الماضي، عبر 366 عملية استثمارية بقيمة 893 مليون دولار، مقارنة باستثمارات 679 مليون دولار خلال 2017.

وتُقام الدورة الـ39 من "أسبوع جيتكس للتقنية"، والدورة الرابعة من "جيتكس فيوتشر ستارز" في "مركز دبي التجاري العالمي" منذ 6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتستمر حتى الـ10 من الشهر ذاته.

وتعمل "ماغنيت" على الربط بين رواد الأعمال ومختلف الجهات المعنية ضمن المنظومة العامة بما في ذلك الممولين والمرشدين، وخدمات الدعم، والأشخاص الموهوبين، ويمكن للشركات الناشئة تقديم الطلب مباشرة للحصول على التمويل من شركات رأس المال المغامر وشبكات المستثمرين الملائكة باستعمال صفحاتها على شركة ماغنيت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND