أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

صنفت المؤسسة العملات الأجنبية على المدى الطويل لدى البنك عند + A



الاقتصادي – الإمارات:

 

منحت "مؤسسة كابيتال إنتليجنس" للتصنيفات الائتمانية "بنك الإمارات دبي الوطني" تصنيفين من الدرجة المتوسطة العليا، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وثبتت المؤسسة في تقريرها، تصنيفها للعملات الأجنبية على المدى الطويل لدى البنك عند "+A"، بينما صنفت العملات على المدى القصير عند "A1".

وبحسب التقرير، منحت المؤسسة القدرة المالية الذاتية والقوة المالية الجوهرية لدى "بنك الإمارات دبي الوطني" تصنيفاً عند "bbb+".

وثبتت "وكالة فيتش" في فبراير (شباط) الماضي تصنيف الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لـ"بنك الإمارات دبي الوطني" عند المستوى "+A" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

و"بنك الإمارات دبي الوطني" مجموعة مصرفية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط، ويزاول المصرف نشاطه في مصر والهند وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا.

وتعتبر "كابيتال انتليجنس" وكالة تصنيف ائتمانية تعمل انطلاقاً من قبرص، وتقدم خدمات التحليل والتصنيف منذ 30 سنة، وتصنف ما يزيد على 400 بنك وشركة وصكوك مالية (سندات وصكوك)، إضافة إلى المؤسسات الإسلامية في 37 دولة.

والتصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها، فالتصنيف الضعيف يعني وجود احتمال بعدم قدرة المدين على الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع يعني استبعاد الاحتمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND