مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تلقت الهيئة طلب اكتتاب عام جديد في الأسواق المالية المحلية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"هيئة الأوراق المالية والسلع" عبيد الزعابي، عن مقترح لتمييز الشركات الخاسرة، ووضع هذه الشركات المتعثرة في منصة جديدة ومراقبتها وعرضها للمستثمرين.

ويمكن وضع علامة على الشركات لتمييزها ذات خسائر بنسبة 20%، و30%، و50%، حسبما ذكره الزعابي خلال إحاطة إعلامية عقدت في "معرض جيتكس للتقنية 2019" بدبي.

من جهة أخرى، بيّن الزعابي أن الهيئة تمتلك خطة واضحة نحو ترقية أسواق الأسهم المحلية من ناشئة إلى متقدمة، وتعمل الهيئة في إدارة اجتماعات تطوير أسواق رأس المال مع المؤسسات العالمية مثل "مورجان ستانلي" و"فوتسي" و"ستاندرد آند بورز".

وأعلن الزعابي خلال الإحاطة الإعلامية في "معرض جيتكس للتقنية 2019″، عن تلقي الهيئة طلب اكتتاب عام جديد في الأسواق المالية المحلية، متوقعاً أن يتم الاكتتاب الجديد قريباً.

ودعا الرئيس التنفيذي لـ"هيئة الأوراق المالية والسلع" الشركات المدرجة إلى رفع نسبة تملك الأجانب في رأس المال لـ49%، المسموح بها في قانون الشركات.

ورفعت الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات "تأمين" اليوم الحد الأقصى لتملك الأجانب من رأسمال الشركة إلى 49%، بعد أن كانت نسبة السماح لغير المواطنين بالتملك 25%.

وتمتد فعاليات معرض ومؤتمر "جيتكس للتقنية 2019" في دبي خلال 6 – 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بمشاركة نحو 4,800 شركة عارضة من 140 دولة، ويمتد على 1.4 مليون قدم مربعة، مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في 26 قطاعاً، ويتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 100 ألف زائر.

ويعد "جيتكس" أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض إبداعاتها الجديدة، وتشير توقعات التقارير الدولية إلى وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 لنحو 168.8 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND