تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يوجد 72 معملاً لتصنيع الدواء البيطري في سورية



الاقتصادي – سورية:

 

انتهت "وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي" من كافة المراحل الفنية لتوقيع اتفاقية مع العراق، من أجل تصدير الدواء البيطري السوري، حيث وافق العراق على اعتباره مرخصاً ضمن أراضيه، حسب كلام مدير الدواء البيطري في الوزارة زياد نمور.

وأضاف نمور لصحيفة "الثورة" أن صناعة الأدوية البيطرية في سورية وصلت مراحل متقدمة كماً ونوعاً، بوجود 72 معملاً لتصنيع الدواء البيطري، وبواقع 189 خط إنتاج، معتبراً أن تسويقها إلى العراق "فرصة كبيرة" لوجود كميات كبيرة تفوق الحاجة المحلية.

وفي 30 أيلول 2019، أعيد افتتاح معبر البوكمال – القائم الحدودي بين سورية والعراق، أمام حركة مرور البضائع والأفراد بعد إنجاز كافة الترتيبات من الجانبين السوري والعراقي.

وفي 3 تشرين الأول الجاري، قال رئيس لجنة المصدرين الصناعيين في "اتحاد غرف الصناعة السورية" لؤي نحلاوي، إن بدء التصدير عبر معبر البوكمال بحاجة إلى عدة أيام لإنهاء بعض الترتيبات اللوجستية المتعلقة بالجمارك.

وترتبط سورية بالعراق عبر 3 معابر، أهمها مركز البوكمال الذي يقع بين مدينة البوكمال في محافظة دير الزور ومدينة القائم العراقية بمحافظة الأنبار، والذي أغلق بسبب الأحداث قبل عدة أعوام.

ووصل حجم التبادل التجاري بين سورية والعراق قبل اندلاع الأزمة السورية إلى قرابة 3.5 مليارات دولار، حيث يعد العراق أحد أكبر الأسواق المستهلكة للمنتجات السورية.

وسبق أن اجتمع وزير الزراعة أحمد القادري في تموز 2019 مع نظيره السوداني بابكر عثمان محمد علي والوفد المرافق له، وبحثا إمكانية تصدير الأدوية البيطرية من المعامل السورية إلى السودان، وزيادة تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND