أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أكدت اتصالات عدم وجود أضرار صحية من ترددات شبكات الجيل الخامس



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع النائب الأول لرئيس شبكات الهاتف المحمول في مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" سعيد الزرعوني، أن تبلغ نسبة تغطية "اتصالات" لشبكات الجيل الخامس 40% العام المقبل، مع رفع عدد محطات تغطية الجيل إلى 2,000 محطة نهاية 2020.

وأفاد الزرعوني على هامش فعاليات معرض "جيتكس للتقنية 2019″، بتركيب 700 محطة لشبكات الجيل الخامس من أصل 1,000 محطة مخطط لإنجازها خلال العام الجاري، والتي تغطي 30% من المدن الرئيسية المأهولة حالياً، وفق صحيفة "الإمارات اليوم".

وبحسب الزرعوني، أنجزت "اتصالات" بالتعاون مع "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" وبما يتماشى مع معايير "الاتحاد الدولي للاتصالات"، دراسة أثبتت فيها عدم وجود أضرار صحية من ترددات شبكات الجيل الخامس.

وكشف الزرعوني، عن طرح 3 هواتف جديدة داعمة لشبكة الجيل الخامس قريباً، والوصول بعدد الهواتف الداعمة لدى الشركة إلى 6 أجهزة نهاية العام الجاري، إذ تتعاون "اتصالات" مع الشركات المنتجة عالمياً لتوفير هذه الهواتف بشكل سريع.

وكشفت "مجموعة الإمارات للاتصالات" خلال مايو (أيار) الماضي عن إطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس "5G" بحيث تصبح متاحة لاستخدام عملائها في الإمارات، لتكون الأولى التي تقدم هذا الجيل ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلنت "شركة إريكسون" و"اتصالات" فبراير (شباط) 2019 عن تعزيز شراكتهما الاستراتيجية لنشر شبكة البث الراديوي لتقنية الجيل الخامس في الإمارات، والبدء بتشغيلها خلال الربع الأول 2019.

وأكّد خبراء في مايو (أيار) 2018 أن إطلاق أول شبكة تجارية لاسلكية للجيل الخامس في الإمارات يجعلها من أكثر الدول المتقدمة تكنولوجياً، ويسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المرتبطة بالتقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، خاصة مع توقعات أن يصل حجم سوق تقنية الجيل الخامس إلى 251 مليار دولار عالمياً بحلول 2025.

وتعتبر شبكات الجيل الخامس تقنية جديدة من الشبكات، تفوق سرعة الجيل الرابع المستخدمة حالياً في معظم دول العالم بنحو 100 ضعف، وتتميز أيضاً بنطاق أوسع من التغطية والذي يمثل عدد الأجهزة والبيانات التي يمكن التعامل معها في نفس اللحظة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND