تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تهدف سوني عبر بلاي ستيشن 5 إلى جعل الألعاب أكثر واقعية



الاقتصادي:

 

قالت "شركة سوني" اليابانية للالكترونيات إنها ستكشف عن الجيل الجديد من أجهزة ألعابها، PlayStation 5 رسمياً في نهاية 2020، وتحديداً خلال فترة الأعياد في ديسمبر (كانون الأول) 2020، مشيرةً إلى أن السعر قد يكون أغلى من  الجيل الماضي 399 دولاراً.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها أنها ستضيف خاصية جديدة في الجيل القادم من "بلاي ستيشن 5″ متعلقة بالتفاعل باللمس، لتكون خلفاً لتقينة التأثير الصوتي المعروف بـ"الدمدمة" الموجودة في وحدة الألعاب الخاصة بها منذ 10 أعوام.

ويأتي التغيير الأكبر في الجيل القادم بحسب الشركة اليابانية، متمثلاً في يد التحكم، حيث تتبنى الشركة تقنية لمسية لأول مرة للمستخدمين، بهدف إدخالهم أكثر بأجواء اللعبة، من خلال توفير ردة فعل مختلفة للحركات التي تواجههم.

وأكدت "سوني" أن تقنية "الزُنود التكيفية" الجديدة، والتي أدمجتها في أزرار يد التحكم (L2/R2)، تجعل اللاعب يشعر بالإحساس الملموس لتسريع مركبة على الطرق الوعرة عبر التضاريس الصخرية أو رسم قوس على سبيل المثال.

وأشار الرئيس التنفيذي لسوني، جيم ريان، إلى أن الجيل الجديد من "بلاي ستيشن" سيشعر اللاعب بأجواء اللعبة أكثر من أي وقت مضى، وهو ما تراهن عليه الشركة اليابانية.

ويدعم جهاز الألعاب المقبل من "سوني" تقنية 8K و4K، بالإضافة إلى معالج رسوميات ينتج محتوى عالي الوضوح والدقة، ونسبة ألوان أكثر مقارنة بالأجيال السابقة بهدف جعل الألعاب أكثر واقعية.

وذكرت "سوني" أن سعر "بلاي ستيشن 5" قد يكون أغلى من "بلاي ستيشن 4" البالغ 399 دولاراً، وذلك في حال استمرت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين بوتيرتها المتصاعدة، بحسب ما نقله عنها موقع cnet الأميركي.

ووعدت "سوني" بالإعلان عن تفاصيل منصة "بلاي ستيشن 5" لاحقاً، حيث سبق لها الإعلان عن بعض التفاصيل منها أن الجيل الجديد موفر لاستهلاك الطاقة أكثر من الجيل السابق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND