أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسعى الهيئة إلى تعزيز منظومة العمل والأداء الحكومي في إمارة أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "هيئة أبوظبي الرقمية" على هامش معرض "جيتكس للتقنية 2019" عدة مذكرات تفاهم، إحداها بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، بهدف تعزيز البنية التحتية الرقمية والمنصات المبتكرة.

وبموجب المذكرة، سيتعاون الطرفان على تطوير حلول حكومية مبتكرة، إضافة إلى تقديم حلول تعتمد بشكل أساسي على أحدث تقنيات التكنولوجيا، حسبما ذكره البيان الصحفي الصادر عن الهيئة.

وبيّنت مدير عام "هيئة أبوظبي الرقمية" روضة سعيد السعدي، أن الهيئة تسعى بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة إلى تطوير حلول ومبادرات تكنولوجية تعزز منظومة العمل والأداء الحكومي في إمارة أبوظبي.

وخلال معرض جيتكس أيضاً، وقعت هيئة أبوظبي مذكرة تفاهم مع "شركة أورانج بيزنس سيرفيسيز"، لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتطوير وتجديد برامج للهيئة، وتوفير خدمات رقمية متكاملة لتعزيز أهداف أجندة التحول الرقمي في أبوظبي.

وتمتد فعاليات معرض ومؤتمر "جيتكس للتقنية 2019" في دبي خلال 6 – 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بمشاركة نحو 4,800 شركة عارضة من 140 دولة، ويمتد على 1.4 مليون قدم مربعة، مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في 26 قطاعاً، ويتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 100 ألف زائر.

ويعد "جيتكس" أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض إبداعاتها الجديدة، وتشير توقعات التقارير الدولية إلى وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 لنحو 168.8 مليار دولار.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي خلال مايو (أيار) الماضي القانون رقم (16) لسنة 2019، بشأن إنشاء "هيئة أبوظبي الرقمية"، لتحل مكان "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات".

ووفق القانون، تختص الهيئة في اقتراح السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمبادرات فيما يتعلق بالحكومة الإلكترونية، واقتراح الأدلة والمعايير المتعلقة بالحكومة الرقمية، والتأكد من التزام الجهات الحكومية بتنفيذ السياسات والمعايير المعتمدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND