عقارات

آخر مقالات عقارات

ستوفر البوابة على المستثمرين العقاريين الوقت والجهد والمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "دائرة التسجيل العقاري بالشارقة" على هامش معرض "جيتكس للتقنية 2019" مشروع "بوابة المطورين العقاريين"، الذي يتضمن إنشاء بوابة خاصة عبر الموقع الإلكتروني للدائرة بهدف خدمة المستثمرين والمطورين العقاريين بالإمارة.

وأوضحت الدائرة عبر بيان صحفي، أن البوابة ستوفر على المستثمرين الوقت والجهد والمال، عبر توفير الخدمات المتعلقة بتسجيل المشاريع العقارية ومتابعتها، وتصديق عقود البيع المبدئية، وغيرها من الخدمات التي تقدمها الدائرة لعملائها.

وأوضح مدير عام "دائرة التسجيل العقاري في الشارقة" عبدالعزيز أحمد الشامسي، أن البوابة المصممة والمطورة من قبل موظفي الدائرة تهدف إلى تعزيز التواصل مع المستثمرين، وتسهيل الإجراءات والخدمات المقدمة من الدائرة لقطاع الأعمال.

وأضاف مدير إدارة تنظيم المشاريع العقارية في الدائرة عبيد عبد الرحمن المظلوم، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الثقة بالسوق العقاري في الشارقة، وإحداث نقلة نوعية فيه عبر استخدام أنظمة عمل ذكية توفر للمستثمرين والمطورين قيمة مضافة، وتضمن لهم الاستفادة من خدمات الدائرة باعتماد نظام إلكتروني واحد يختصر الوقت والجهد.

ويشهد السوق العقاري في الشارقة نمواً ملحوظاً، نظراً إلى تنوع المعروض من المشروعات، وارتفاع العوائد الإيجارية، إضافة إلى رغبة الكثير من المستثمرين في شراء العقارات قبل انعقاد معرض "إكسبو 2020 دبي".

وحقق القطاع العقاري في الشارقة تداولات بقيمة 22.5 مليار درهم خلال العام الماضي من خلال 54.12 ألف معاملة، وبلغ حجم المساحة المتداولة 52 مليون قدم مربعة، بينما وصلت قيمة الرهونات إلى 14.9 مليار درهم، بحسب تقرير "دائرة التسجيل العقاري بالشارقة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND