عقارات

آخر مقالات عقارات

انخفضت إيجارات الشقق في أبوظبي خلال الربع الثالث بنسبة 1%



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير "واقع القطاع العقاري في أبوظبي خلال الربع الثالث من عام 2019" انخفاض أسعار مبيعات الشقق في الإمارة بنسبة 1% عن الربع الثاني من العام الجاري، بينما حافظت أسعار مبيعات الفلل على مستواها خلال فترة المقارنة.

وأوضح التقرير الصادر عن "شركة تشيسترتنس"، أن إيجارات الشقق في أبوظبي شهدت انخفاضاً خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 1% مقارنة مع الربع السابق له، بينما لم يطرأ تغير على إيجارات الفلل.

وتوقعت "شركة تشيسترتنس" في تقريرها، أن يكون السوق قريباً من الوصول إلى أدنى مستوياته، وسيعتمد ذلك على الكمية المعروضة من الوحدات السكنية التي ستدخل السوق خلال 2020.

وكشف المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع العقارات في "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" ماجد أحمد الجابري خلال يوليو (تموز) الماضي أن القطاع في أبوظبي سجل خلال النصف الأول من العام الجاري 6,374 صفقة بيع عقارات، و3,712 صفقة رهن عقاري.

وبيّن الجابري، أن القطاع حقق تصرفات عقارية بقيمة 31 مليار درهم خلال النصف الأول، توزعت بين مبيعات عقارية بمبلغ 12.5 مليار درهم، ورهون عقارية بـ18.5 مليار درهم.

وانخفضت أسعار ​​مبيعات الشقق والفلل بنسبة 2% خلال الربع الأخير 2018 مقارنة مع الربع السابق، بينما هبطت أسعار المبيعات بواقع 9% للشقق و11% للفلل على أساس سنوي، بحسب تقرير "شركة تشيسترتنس" العاملة في قطاع الخدمات العقارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND