أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتم تجهيز القطارات بأحدث نظام إشارات أوروبي لسهولة التنقل بين دول الخليج



الاقتصادي – الإمارات:

 

أقر مجلس إدارة "شركة الاتحاد للقطارات" المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، ترسية عقد الأنظمة والتكامل للمرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية على "شركة هيتاشي ريل إس تي إس" اليابانية، بقيمة 1.6 مليار درهم.

وستتولى شركة هيتاشي بموجب العقد أعمال تصميم وبناء أنظمة السكك الحديدية ذات الصلة بأنظمتها الفرعية، والربط مع الأعمال والعقود الأخرى الخاصة بالمرحلة الثانية، وإدارة اختبارات الجهوزية والتشغيل، بحسب بيان صحفي صادر عن الاتحاد للقطارات.

وأكدت الشركة عبر بيانها، تجهيز القطارات بأحدث نظام إشارات أوروبي داخل القاطرة "ETCS level 2″، ما يضمن سهولة تنقل القطار بين دول "مجلس التعاون الخليجي" دون التوقف على الحدود، وتتميز شبكة الطاقة الكهربائية للنظام بأنها ستكون أطول شبكة توزيع خاصة في الدولة بطول 800 كيلومتر وجهد 11 كيلوفولت.

وتتميز الشبكة أيضاً بعمليات الصيانة الوقائية، حيث يسمح النظام بالتنبؤ عن أي خطأ قبل حدوثه وإرساله إلى الفنيين على الفور لإصلاحه، ما يزيد من موثوقية الشبكة.

وأضافت الشركة، أنه سيتم تزويد القطارات بنظام اتصالات ومركز تحكم حديث، مع وجود مركز عمليات رئيسي في منطقة الفاية بالشارقة، وآخر في المرفأ بأبوظبي للدعم، وسيتضمن مركز العمليات مركزاً لإدارة الأزمات يمكن من خلاله التواصل مع جميع الجهات المعنية في مختلف أنحاء الإمارات.

وبحسب البيان، يمكن للمركز تحديد موقع القطار في أي وقت، والتحكم في الحد الأقصى للسرعة وإيقاف القطار عند الضرورة، كما سيتم تثبيت جميع كاميرات المراقبة ومتابعة الإجراءات الأمنية بالتنسيق مع شرطة كل إمارة في الدولة، إضافة إلى تركيب كاميرات وأجهزة استشعار للحرارة تكتشف أي حركة حول مسار القطار.

وأنهت "شركة الاتحاد للقطارات" أعمال المرحلة الأولى لمشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2015، والتي شملت إنشاء مسار المرحلة الأولى الممتدة على طول 264 كيلومتراً، وتربط بين مصادر الإنتاج في شاه وحبشان وميناء التصدير في الرويس بالمنطقة الغربية في أبوظبي.

ومن المقرر أن ترتبط شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية البالغ طولها 1,200 كيلومتر بشبكة السكك الحديدية في السعودية وعمان، لتشكل مجموعة من السكك الحديدية المرتبطة ببعضها في دول "مجلس التعاون الخليجي" بحلول 2024.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND