قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

أتمتت إكسبانسيا عملية إدارة النفقات لدى الشركات



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

لا حاجة لهدر الكثير من الوقت في تنسيق الملفات والحسابات الخاصة بالنفقات اليومية في العمل، إذ من الممكن أن يتم الأمر وينجز بشكل تلقائي بسيط رقمياً، بهذه الفكرة انطلقت رائد الأعمال التونسي الفرنسي كريم جويني بتأسيس "شركة إكسبانسيا" التي تساعد الشركات بتنظيم فواتيرها وحساباتها اليومية.

بدأت الشركة مشوارها في 2014، منطلقة من تونس ومتوجهة إلى السوق الفرنسية في المرحلة الأولى، ويقوم عملها على تقديم تطبيق للمستخدمين، عبره ينشئون تقارير لنفقاتهم وموقعاً على الإنترنت من أجل تنظيم وإدارة ما ينفقونه في مكانٍ واحد. إضافة إلى أن الشركة التونسية تقدم لعملائها من الشركات الكبرى ميزة دمج نظام "إكسبانسيا" مع عملياتها القائمة بشكل مباشر، فتتيح لكل موظف إدخال تقارير النفقات بسرعة من خلال التقاط صورة بسيطة للفواتير والإيصالات.

وعملت الشركة التونسية لتسهيل آلية عملها، على تطوير جزءٍ من مهمّة التعرّف وهو المتعلق بترجمة الصورة إلى أحرف، إضافةٍ إلى عمل الفريق في "إكسبانسيا" على تصميم تقنية تُعنى بتحويل النص إلى تقارير نفقات تبعاً للخصائص المحلّية. واختار المؤسس إطلاق عددٍ محدودٍ من الخصائص، إذ لا يستهدف سوى يعملون لحسابهم الخاص، ولأنّ بعض الميزات غير مجهزة كل الشركات لاستخدامها، يعمل جويني وفريقه على إضافة الوظائف تدريجياً وفق طلب العملاء.

وأصبحت تقنية "شركة إكسبانسيا" منتجاً يباع في السوق الفرنسية، ويسعى المؤسس بعد الحصول على التمويل التأسيسي اللازم لتنمية الشركة، إلى توسيع نشاط العمل في فرنسا ومن ثم التوجه إلى دول أخرى، والتركيز على البلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND