أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

عيّنت المجموعة بنك موليس آند كو لتقديم المشورة وإدارة البيع الجزئي لبطاقات نجم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف مصدران مصرفيان، أن "مجموعة ماجد الفطيم" تبحث خيارات لبيع جزء من بطاقات الائتمان التابعة لها "نجم"، وكذلك ضم شركاء لإدارة مخاطر ائتمان غير مضمونة، بقيمة تقديرية للصفقة تتراوح بين 734 – 917.5 مليون درهم، ما يعادل 200 – 250 مليون دولار.

وأوضح المصدران لوكالة "رويترز" البريطانية، أنه في حال إكمال صفقة البيع الجزئي لبطاقات "نجم"، ستستحوذ "مجموعة ماجد الفطيم" على حصة البيانات في نشاط بطاقات الائتمان وبرنامج الولاء الخاص بها، بينما تستحوذ البنوك على محفظة القروض.

وبيّن المصدران، أن صفقة البيع ستساعد "مجموعة ماجد الفطيم" على جلب شريك خبير في إدارة مخاطر الائتمان، بينما يتسنى لها الاستمرار في الحفاظ على ولاء وبيانات المستهلكين.

وعيّنت المجموعة بنك الاستثمار الأميركي "موليس آند كو" في بداية الصيف لتقديم المشورة وإدارة البيع الجزئي لبطاقات الائتمان التابعة لها "نجم"، بينما رشحت للصفقة كلاً من "بنك سيتي جروب" الأميركي و"بنك المشرق" و"بنك أبوظبي الأول"، بحسب المصدران المصرفيان.

وأطلقت "ماجد الفطيم للتمويل" أول منتجاتها للتمويل الشخصي في أكتوبر (تشرين الأول) 2008، وهي بطاقة الائتمان نجم جيه سي بي الائتمانية "نجم"، بالتعاون بين "شركة جيه سي بي" العالمية لإصدار بطاقات الائتمان في اليابان، و"شركة أوريكس كوربوريشن" مزود الخدمات المالية المتعددة في اليابان، و"مجموعة ماجد الفطيم".

وتوفر مجموعة منتجات نجم الحلول المالية للمستهلكين والشركات بما في ذلك البطاقات الائتمانية، والبطاقات مسبقة الدفع، وبرامج إدارة نفقات السفر والترفيه للشركات، وبرامج الحوافز والاستبدال ومنصة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مسبقة الدفع.

وتعد "ماجد الفطيم للتمويل" شركة تابعة ومملوكة بالكامل لـ"شركة ماجد الفطيم للمشاريع"، وتعمل حالياً على إصدار البطاقات الائتمانية "نجم فيزا" و"نجم جيه سي بي"، وبطاقات "فيزا" مسبقة الدفع في الإمارات، مع خطة للتوسع في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنشط "مجموعة ماجد الفطيم" في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والعقارات والخدمات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها محفظة إقليمية متنوعة من مراكز التسوق، والفنادق، ومشاريع المدن المتكاملة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND