سياحة

آخر مقالات سياحة

يسهم قطاع السياحة بنسبة 20% من الناتج المحلي لإمارة دبي



الاقتصادي – عربي:

 

كشف المدير التنفيذي لـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" عصام كاظم، أن السائح السعودي يحتل المرتبة الثانية عالمياً في متوسط الإنفاق بدبي بعد السائح الروسي، وتبلغ مساهمة الخليج من السياح القادمين إلى دبي 12%، وتعتبر ثاني أكبر منطقة في السفر إلى الإمارة.

وبيّن كاظم لصحيفة "الاقتصادية" على هامش مؤتمر صحفي في الرياض، أن العلاقة مع قطاع السياحة والترفيه في السعودية تكاملية وليست تنافسية، في ظل تنوع الأنشطة المقدمة ورغبة مواطني البلدين في زيارة البلد الآخر، مشيراً إلى مشاركة السعودية في "إكسبو 2020 دبي" بأكبر جناح بعد دولة الإمارات المنظمة للمعرض.

وأوضح المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق، أن قطاع السياحة يسهم بنسبة 20% من الناتج المحلي لإمارة دبي، ويستحوذ الترفيه على 80% من الدخل، بينما تسيطر سياحة الأعمال على نسبة 20% المتبقية.

واحتلت السعودية المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر زيارة لدبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بـ1.13 مليون زائر من إجمالي 10.85 مليون زائر دخلوا الإمارة خلال 8 أشهر، بحسب بيانات "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي".

وأبرمت "مجموعة سيرا القابضة" السعودية خلال يونيو (حزيران) الماضي اتفاقية مع "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" لتعزيز حركة السفر واستقطاب المزيد من الزوار السعوديين إلى دبي عبر منصتها الإلكترونية "المسافر".

وجاءت السعودية في المركز الثاني ضمن أهم الأسواق الرئيسية العشرة المصدّرة للزوّار إلى دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد الزوار السعوديين 411 ألف زائر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND