أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يتكون الائتلاف من غنتوت للنقل والمقاولات العامة وغنتوت الخليج للمقاولات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أرست هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عقد الأعمال الإنشائية لمبناها الرئيسي الجديد "الشراع" على ائتلاف مكون من شركتين بقيمة 981.9 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى خلال 30 شهراً.

وكشف بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي لـ"حكومة دبي"، عن ترسية عقد أعمال المبنى الإنشائية على الائتلاف المكون من "شركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة"، و"غنتوت الخليج للمقاولات".

وبحسب البيان، أرست الهيئة سابقاً المرحلة الأولى من أعمال المبنى على "مجموعة دتكو بلفور بيتي" بقيمة 46 مليون درهم، وستطرح لاحقاً مرحلتين لتنفيذ الأعمال المتعلقة بإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، والأنظمة الشمسية الكهروضوئية في المبنى.

وسيقع مبنى "الشراع" في منطقة الجداف بدبي، ويعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم، ويمتد على مساحة تتجاوز 2 مليون قدم مربعة، وسيضم المبنى 15 طابقاً، إضافة إلى سرداب و4 طوابق للمواقف، بطاقة استيعابية تصل إلى 5 آلاف شخص.

وسيضم مبنى "الشراع" قاعة للمؤتمرات تسع أكثر من 500 شخص، وقاعات تدريب، ومركزاً للابتكار وقاعة للمعارض، وحضانة لأطفال الموظفات، وصالة رياضية وغير ذلك من المرافق.

ومن المقرر تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على مساحة 20 ألف متر مربع على سطح المبنى لإنتاج نحو 4,000 كيلووات، وسيتضمن المبنى نحو ألف متر مربع من الألواح الكهروضوئية المدمجة، وتفوق الطاقة المتجددة التي سينتجها المبنى 6,500 ميجاوات/ساعة سنوياً.

وكشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" سعيد محمد الطاير خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، أن الهيئة تملك استثمارات تزيد على 86 مليار درهم على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، لتلبية الطلب على الكهرباء والمياه.

واحتلت الإمارات ممثلة في "هيئة كهرباء ومياه دبي" للعام الثاني على التوالي المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، بحسب تقرير "مجموعة البنك الدولي" لممارسة أنشطة الأعمال 2019، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم.

وتعد مشاريع "ديوا" جزءاً من خطة دبي 2021، لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي، وزيادة المخزون الاحتياطي للمياه ضمن الإمارة، بما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، حسبما ذكره الطاير سابقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND