أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافقت الجمعية العمومية على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أقرّت الجمعية العمومية لـ"شركة طيران أبوظبي" خلال اجتماعها الأحد 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، السماح للأجانب بتملك نسبة لا تزيد على 30% من رأسمال الشركة.

وأظهرت الجمعية العمومية للشركة عبر بيان على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، موافقتها على تعديل المواد (1) و(5) و(8) و(20) و(24) و(30) من النظام الأساسي للشركة.

وعدلت الجمعية العمومية المادة الأولى من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالتعاريف، وأضافت تعريف عضو مجلس الإدارة على أن يشمل رئيس وعضو مجلس الإدارة سواء المعين من "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" أو المنتخب من الجمعية العمومية.

وأضافت الجمعية أغراضاً أخرى لتأسيس الشركة على المادة رقم (5)، شملت تملك وتشغيل واستغلال وتأجير الطائرات المسيرة عن بعد بدون طيار، وتقديم خدمات التدريب الجوي والتدريب على الطيران، وتقديم خدمات الاستشارات المتعلقة بمجال الطيران، وكذلك خدمات صيانة الطائرات.

ورفع مجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة" مؤخراً ملكية المستثمرين الأجانب في الشركة من 25% إلى الحد الأقصى البالغ 49% للأجانب، و100% لمواطني دول "مجلس التعاون الخليجي".

وكشفت الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات "تأمين" خلال الأسبوع الماضي عن رفع الحد الأقصى لتملك الأجانب من رأسمال الشركة إلى 49%، بعد أن كانت نسبة السماح لغير المواطنين بالتملك 25%.

ودعا الرئيس التنفيذي لـ"هيئة الأوراق المالية والسلع" عبيد الزعابي خلال الإحاطة الإعلامية في "معرض جيتكس للتقنية 2019" الأسبوع الماضي، الشركات المدرجة إلى رفع نسبة تملك الأجانب في رأس المال إلى 49%، المسموح بها في قانون الشركات.

وتسهم زيادة ملكية الأجانب في أسهم الشركات بتعزيز وزيادة وزن الأسواق الإماراتية في مؤشرات الأسواق العالمية، ما ينشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الأسهم المحلية ويحسن كفاءتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND