تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

المنصوري: تستهدف الهيئة إطلاق المنطقة اللوجستية في مطار الملك خالد الدولي خلال 2020



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف رئيس "الهيئة العامة للطيران المدني" عبدالهادي بن أحمد المنصوري عن وجود خطة عمل لدعم إنشاء مناطق لوجيستية في المطارات بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث ستكون نقلة نوعية وبداية للمنصات اللوجيستية في مطارات المملكة.

وأوضح المنصوري خلال مشاركته في المؤتمر اللوجيستي السعودي الذي نظمته "وزارة النقل" أمس، أن الهيئة تستهدف إطلاق المنطقة اللوجستية في "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض خلال العام المقبل.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال العام الماضي أمراً ملكياً يقضي بالموافقة على تنظيم المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة، يكون موقعها في أرض "مطار الملك خالد"، على أن يتم إنشاء أي منطقة خاصة لوجستية متكاملة أخرى في إحدى أراضي مطارات المملكة بقرار من "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" بناء على اقتراح من الجهة المختصة.

وأطلق وزير النقل نبيل العامودي أمس مبادرة "لوجستيات السعودية"، والتي تعتبر مظلة لمجموعة مناطق ومنصات لوجستية في المملكة أكبرها منطقة الخمرة اللوجستية في محافظة جدة.

ووقعت كل من هيئة الموانئ و"الهيئة العامة للجمارك" اتفاقية لتطوير منطقة الخمرة التي تبلغ مساحتها أكثر من 2.3 مليون متر مربع.

وتهدف المملكة إلى أن تصبح مركزاً رائداً للخدمات اللوجستية، بحيث تصبح منصة تصدير فعالة تدعم التنمية الصناعية لزيادة صادراتها غير النفطية لخمسة أضعاف بحلول 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND