بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

يشكل الترويج عبر الإنستجرام مصدر الدخل الرئيسي لـ24% من عينة البحث



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهرت نتائج استطلاع حديث انعدام الشفافية لدى المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالكشف عن المحتوى الخاص بالعلامات التجارية أو الشراكات المدفوعة، حيث إن 84% من الشخصيات المؤثرة عيّنة البحث لا تكشف بوضوح عن أي عمليات اندماج أو شراكات مع العلامة التجارية أو عن المحتوى الخاص بالعلامة التجارية.

وبيّنت نتائج الاستطلاع الصادر عن "شركة بوخش براذرز" المتخصصة في الاستشارات والتسويق الرقمي وتسويق أعمال المشاهير والذي استهدف 100 شخصية من أهم المؤثرين في الإمارات، أن 44% من العينة يستخدمون وسم الشراكة المدفوعة على إنستجرام عندما تمولها إحدى العلامات التجارية، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

وأفادت نتائج استطلاع "تسويق الشخصيات المؤثرة 2018 – 2019″، أن 61% من المشاركين فيه يوقعون عقوداً حصرية مع علامة تجارية واحدة على الأقل، وما يزيد على 80% من المشاركين في الاستطلاع يوقعون العقود مقابل الحصول على منتجات أو خدمات أو خبرات مجانية.

وذكر 24% من المؤثرين المشاركين في الاستطلاع أن الترويج عبر الإنستجرام يشكل مصدر الدخل الرئيسي لهم، حيث يتقاضى غالبية المؤثرين الذين لديهم عدد أقل من المتابعين (micro-influencers) مبلغاً يتراوح بين 1,000 – 2,500 دولار على كل منشور يقدمونه.

وفيما يتعلق بفئة التخصيص، أوضحت نتائج الاستطلاع أن نمط الحياة جاء في المقدمة، حيث إن 68% من المشاركين ينشرون محتوى يركّز على نمط الحياة، و58% منهم يركزون على المحتوى الخاص بالسفر، ثم محتوى الأزياء بنسبة 50%.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 52% من المؤثرين المشاركين مرخصون بشكل رسمي في الإمارات، كما أشارت النتائج إلى أن الأنستجرام يعتبر المنصة المفضلة بلا منازع للمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر المؤسس والمدير العام لـ"شركة بوخش براذرز" أنس بوخش، أن الشفافية أمر مهم تتعلق بمدى احترام الجمهور وعدم محاولة خداع المستهلك، وتوقع ارتفاع معدل الشفافية لأنّ متابعي وسائل التواصل الاجتماعي أصبحوا أكثر حنكة وذكاء، والشخصيات المؤثرة أصبحت أكثر جدية في إنشاء علاقات موثوقة وطويلة الأمد.

وأضاف بوخش، أن لوائح "المجلس الوطني للإعلام"، ونظام منح التراخيص للشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات، أثّرا على تنظيم هذا المجال لجعله يتماشى مع أفضل الممارسات والبروتوكولات الدولية.

وتأسست "شركة بوخش براذرز" في 2014 بالإمارات، وتختص باستشارات التسويق الرقمي وتسويق أعمال المشاهير وإنشاء العلاقات المجدية مع الجمهور المستهدف ورواية قصص النجاح المؤثرة.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND