تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتجه المملكة نحو تطوير القطاع اللوجستي



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف وكيل "وزارة النقل" للتخطيط والمعلومات ياسر بن سليمان الداوود، أن التوقعات تشير إلى أن قيمة القطاع اللوجستي في المملكة سيصل إلى 25 مليار دولار بحلول 2020.

وقال الداوود على هامش افتتاح فعاليات اليوم الثاني من "مؤتمر الإمداد السعودي اللوجستي الثالث"، إن المملكة تتجه نحو تطوير القطاع اللوجستي عبر تطوير وتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير، وتطوير الأنظمة المتعلقة بالعمليات اللوجستية.

وأضاف وكيل النقل، أن منظومة النقل تسعى باستمرار إلى توفير المناخ المناسب للمستثمرين، مشيراً إلى تقدم المملكة في مراتبها ضمن تقرير التنافسية العالمي 2019.

وشهد القطاع اللوجستي خلال اليومين الماضيين الإعلان عن مشاريع جديدة وخطط تتجه بعض الجهات الحكومية لتنفيذها في هذا القطاع ذلك ضمن "رؤية 2030″، لتصبح المملكة مركزاً رائداً للخدمات اللوجستية.

وكشف رئيس "الهيئة العامة للطيران المدني" عبدالهادي بن أحمد المنصوري أمس عن وجود خطة عمل لدعم إنشاء مناطق لوجيستية في المطارات بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث ستكون نقلة نوعية وبداية للمنصات اللوجيستية في مطارات المملكة.

كما أطلق وزير النقل نبيل العامودي أمس الأول مبادرة "لوجستيات السعودية"، والتي تعتبر مظلة لمجموعة مناطق ومنصات لوجستية في المملكة أكبرها منطقة الخمرة اللوجستية في محافظة جدة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال العام الماضي أمراً ملكياً يقضي بالموافقة على تنظيم المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة، يكون موقعها في أرض "مطار الملك خالد"، على أن يتم إنشاء أي منطقة خاصة لوجستية متكاملة أخرى في إحدى أراضي مطارات المملكة بقرار من "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" بناء على اقتراح من الجهة المختصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND