بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تعتبر الاتفاقية تفاهماً استراتيجياً مشتركاً بين اثنين من كبار المستثمرين الدوليين



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" الذراع الاستثماري الرئيسي لـ"حكومة دبي"، مع "صندوق الاستثمار المباشر الروسي" وهو صندوق الثروة السيادي الروسي، اتفاقية تعاون في أبوظبي تستهدف من خلالها تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين روسيا والإمارات عبر احتمالية إنشاء منصة استثمارية مشتركة للبلدين.

وتهدف الاتفاقية الموقعة على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للإمارات، إلى البحث عن الفرص الاستثمارية المشتركة التي تعود بالفائدة على روسيا والإمارات، وتعتبر الاتفاقية تفاهماً استراتيجياً مشتركاً بين اثنين من كبار المستثمرين الدوليين، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

واعتبر عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" محمد إبراهيم الشيباني، أن الاتفاقية تشكل خطوة أولى نحو استكشاف الفوائد وفرص النمو المحتملة التي يمكن تحقيقها من الجانبين الإماراتي والروسي.

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"صندوق الاستثمار الروسي المباشر" كيريل ديمتريف، أن هدف الصندوق من الشراكة مع "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" يتمثل في تطوير العلاقات وتنشيطها مع مجتمع الأعمال بالإمارات، وسيبدأ التعاون بين الجانبين في المستقبل القريب.

وعلى هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات، ناقش رئيس "دائرة الطاقة في أبوظبي" عويضة مرشد المرر مع وزير الطاقة في جمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر فالينتينوفيتش نوفاك أمس، آفاق التعاون المشترك بين إمارة أبوظبي وروسيا الاتحادية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والنظيفة.

وأعلن "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي" أمس أيضاً، أنه يعتزم توقيع 10 اتفاقيات استثمارية مع شركائه في الإمارات ومنهم الصندوق السيادي لـ"شركة مبادلة للاستثمار"، بقيمة تتجاوز 1.3 مليار دولار.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND