عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغ عدد الشهادات الصادرة لمستفيدي الوزارة 65.81 ألف شهادة



الاقتصادي – السعودية:

 

منح "برنامج سكني" التابع لـ"وزارة الإسكان" 95.83 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول، وذلك منذ إطلاق البرنامج وحتى سبتمبر (أيلول) 2019.

ولفتت الوزارة إلى أن، عدد الشهادات الصادرة لمستفيدي الوزارة بلغ 65.81 ألف شهادة، في حين أصدر البرنامج 12.87 شهادة لمستفيدي "صندوق التنمية العقاري"، و17.14 الف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة والصندوق العقاري.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في يناير (كانون الثاني) 2018 أمراً ملكياً تضمن تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن سعر شراء المسكن الأول للمواطن بما لا يزيد عن 850 ألف ريال، بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.

وبدأت السعودية 1 يناير 2018 بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وتتضمن بعض الخدمات الخاضعة للضريبة، أعمال التشييد أو الهدم أو التحويل أو التوسعة أو الصيانة للعقارات، والخدمات التي يورّدها وكلاء العقارات ومنظمو المزادات والمعماريون وفنيو المساحة والمهندسون وغيرهم ممن يقومون بأعمال تتعلق بالعقارات.

وتعلن "الإسكان" منذ 2017 عن منتجات سكنية ضمن "برنامج سكني" تخصصها للمستفيدين بشكل شهري، حيث تضم المنتجات وحدات سكنية جاهزة ضمن مشاريع الوزارة، أو توفير قروض عقارية مدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية لشراء وحدة سكنية جاهزة، أو البناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، او أراض مجانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND