أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستحمل الشركة الجديدة اسم العربية للطيران أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "مجموعة الاتحاد للطيران" مع "مجموعة العربية للطيران" اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، لدعم شبكة الوجهات والخدمات التي تقدمها مجموعة الاتحاد، وتلبية احتياجات قطاع السفر منخفض التكلفة.

وأوضحت "الاتحاد للطيران" عبر بيان صحفي لها، أن الشركة الجديدة ستحمل اسم "العربية للطيران أبوظبي"، وستتخذ من "مطار أبوظبي الدولي" مقراً ومركزاً رئيسياً لعملياتها.

وبحسب البيان، سيتألف مجلس إدارة الشركة الجديدة من أعضاء مرشحين من قبل الشركتين، وسيتولون توجيه استراتيجية الشركة المستقلة وتطوير أعمالها، حيث ستعتمد على نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة.

ويسهم قطاع السياحة والسفر بما يزيد على 13.3% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، ويتمتع القطاع في الدولة بمكانة بارزة كمركز عالمي للطيران وذلك بفضل البنية التحتية الحديثة والخدمات المتطورة.

وانطلاقاً من الإمارات، تم طرح قطاع الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 2003، وتتمتع منطقة الشرق الأوسط حالياً بثالث أعلى معدل نمو في سوق الطيران الاقتصادي إقليمياً.

واستحوذت شركات الطيران الاقتصادي منخفضة التكاليف على نحو 17% من سعة المقاعد المتوفرة من وإلى الشرق الأوسط خلال العام الماضي، مقارنة مع نسبة 8% في 2009.

وتأسست "مجموعة الاتحاد للطيران" في 2003، وتعتبر الناقل الوطني للإمارات، وتتولى خدمة أكثر من 80 وجهة معتمدة على أسطول يضم 108 طائرات، لنقل 17.8 مليون مسافر خلال العام الماضي.

وتعتبر العربية للطيران شركة الطيران الاقتصادي الأولى والأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدأت رحلاتها الجوية في 2003، ويتكون أسطولها من 54 طائرة حديثة تخدم أكثر من 170 وجهة عالمية انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة في الشارقة ورأس الخيمة والمغرب ومصر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND