قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يمكن للمدراء عبر التطبيق تتبّع موظفيهم في الميدان



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بفكرة تكسر الطرق التقليدية المستخدمة لمراقبة دوام الموظفين في الشركات، يعمل "تطبيق ويرز ماي ستاف" من خلال تقنية الاتصال القريب المدى (أن أف سي) المدمجة في معظم الهواتف الذكية الحديثة، ويساعد المدراء بضبط حضور موظفيهم.

صمم الموقع من قبل "ِشركة تراجينج" المختصة بالبرمجيات والحلول التقنية، وبدأ مشوار "ويرز ماي ستاف" في لبنان، وتتضح هوية التطبيق من المعنى الذي يحمله اسمه، أين طاقم عملي؟ الإجابة يقدمها التطبيق اللبناني للمدراء، بعد تحميله على هواتف الأشخاص المراد ضبط حضورهم (طلاب، موظفين..) ومن ثم يدخل المدير إلى موقع التطبيق الإلكتروني لينشئ حساباً يضيف عليه من يرغب بتتبعهم.

وتستكمل العملية عبر وضع شريحة الـ "أن أف سي" (تتميز بأنها لا تحتاج إلى مصدر طاقة، وتملك شفرة متفردة خاصة بها) في موقع الشركة أو في الصف، وعند حضور التلاميذ أوالموظفين يمررون هواتفهم فوقها لتسجيل وقت الدخول والخروج. ولا يحتاج التطبيق لأي أجهزة ومعدات أو توصيلات أخرى.

وبمجرد تمرير الهاتف فوق الشريحة يتولى التطبيق حفظ الوقت والتاريخ ثم يرسل المعلومات إلى قاعدة بيانات سحابية، بحيث يتمكّن مدير الحساب من الاطلاع على كافة سجلات الحضور وإصدار التقارير. يتيح الحصول على ستة تقارير شاملة تغطي عدد الموظفين وساعات الدوام لكل مستخدم أو بشكل عام، وأيام الحضور والغياب لكل موظف حسب الموقع الجغرافي، وغير ذلك، مع إمكانية تصدير تلك التقارير إلى برنامج الجداول الممتدة "إكسل".

وعبر "تطبيق ويرز ماي ستاف"يمكن للمدير تتبع موظفيه الميدانيين في حال موافقتهم على ذلك، حيث يدعم التطبيق تقنية تحديد المواقع الجغرافية "جي بي إس"، وهو مزود بخاصية عدم الحاجة للاتصال دائماً بشبكة الإنترنت، حيث يحفظ المعلومات إلى أن يتم الاتصال بالشبكة فتنتقل عندئذ إلى قاعدة البيانات السحابية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND