أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتم توقيع العقد النهائي لأعمال المشروع خلال 60 يوماً



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية "بي سي آي" خطاب نوايا مع "شركة ناصر سعيد الهاجري وشركاه للمقاولات" بصفتها مقاولاً عاماً لمشروع إنتاج الكلورين في "مدينة الجبيل الصناعية"، وذلك لتنفيذ أعمال المشروع الإنشائية بـ290.3 مليون ريال.

وأفادت الشركة في بيان صحفي على السوق المالية السعودية "تداول"، بتوقيع العقد النهائي لأعمال المشروع خلال 60 يوماً، وستبدأ "شركة ناصر سعيد الهاجري وشركاه للمقاولات" في الأعمال التمهيدية للإنشاءات.

وخطاب النوايا هو مستند يحدد اتفاقاً بين طرفين أو أكثر قبل صياغته بصورة نهائية، وهو مفهوم مماثل لما يسمى أساسيات الاتفاق، ويشبه العقود المكتوبة لكنه عادة لا يكون ملزماً للطرفين في مجمله، ومع ذلك يتضمن أحكاماً ملزمة مثل عدم إفشاء المعلومات، أو التعهد بعدم التسويق، وتقتصر الحقوق فيه على المفاوض.

ووقعت "شركة الصناعات الكيميائية الأساسية" مع "شركة وورلي بارسونز العربية المحدودة" خلال مايو (أيار) 2018، عقد الإشراف الاستشاري على مشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في "مدينة الجبيل الصناعية"، وتوقعت الانتهاء من المشروع في يونيو (حزيران) 2020.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2016، توصلت الشركة إلى اتفاق نهائي مع "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" حول تخصيص أرض "مدينة الجبيل الصناعية" بمساحة 200 ألف متر لإقامة مشروعات مستقبلية، مبيّنة أنها ستمضي في إقامة مشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته بطاقة إنتاجية تبلغ 70 ألف طن كمرحلة أولى، وبكلفة تقديرية 520 مليون ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND