حكومي

آخر مقالات حكومي

انضم أيمن السياري إلى مؤسسة النقد في 1999



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً ملكياً بتعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بالمرتبة الممتازة، بعد أن شغل منصب وكيل المحافظ للاستثمار منذ 2013.

وانضم أيمن السياري إلى "ساما" في 1999، وشغل منصب وكيل المحافظ للاستثمار بين مايو (أيار) 2013 وحتى أكتوبر (تشرين الأول) 2019، وتولى خلال فترة عمله في مؤسسة النقد مسؤولية تأسيس استراتيجية الدين العام للمملكة.

وفي فبراير (شباط) 2017، شغل السياري منصب الرئيس المكلف لمكتب إدارة الدين العام ليتولى الإشراف على عملية تطوير استراتيجية الدين العام في المملكة وضمان تحقيق اقتصاد مستدام.

وأشرف أيمن السياري منذ 2015 على برنامج الإصدار المحلي السيادي المقوّم بالريال السعودي بالإنابة عن "وزارة المالية"، وتعيّن السياري، وفق بيان سابق لـ"وزارة المالية"، عضواً رئيساً في فريق برنامج إصدار أدوات الدين الدولية.

ويحمل درجة ماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من "جامعة جورج واشنطن" الأميركية، ونال شهادة بكالوريوس من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" بالظهران تخصص محاسبة.

وأكمل السياري برنامج الإدارة العامة من "كلية هارفارد للأعمال"، ويحمل شهادة زمالة المحاسبين القانونيين "CFA" كمحلل مالي معتمد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND