تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتزم أجيليتي استثمار مليار ريال لتطوير المرافق اللوجستية في السعودية



الاقتصادي – عربي:

 

أعلنت شركة أجيليتي المخازن العمومية "أجيليتي" المدرجة في "سوق دبي المالي" و"بورصة الكويت"، عن افتتاح مجمع لوجستي جديد في الرياض بالسعودية، ويمتد على مساحة 900 ألف متر مربع، ويتضمن 250 ألف متر مربع من المرافق التخزينية واللوجستية.

ويأتي افتتاح مجمع "أجيليتي" الجديد ضمن مجموعة من استثمارات شركة المخازن العمومية في السعودية لتطوير الموافق اللوجستية بقيمة مليار ريال، ما يعادل 267 مليون دولار، بحسب بيان صحفي صادر عن الشركة الكويتية.

ويستهدف المجمع المطوّر من قبل "شركة أجيليتي للمجمعات اللوجستية" توفير خدماته للشركات متعددة الجنسيات والشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة، ويتماشى تطوير المجمع الجديد مع رؤية المملكة في أن تصبح مركزاً لوجستياً إقليمياً وعالمياً.

وبيّن وزير النقل السعودي نبيل بن محمد العامودي، أن المملكة ركزت خلال الفترة الماضية على تطوير القطاع اللوجستي عبر تحسين البنية التحتية الداعمة للقطاع، إضافة إلى استثمارات رأسمالية لرفع الطاقة الاستيعابية وتطوير وتبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير، وإزالة القيود المتعلقة بالعمليات اللوجستية.

وبحسب البيان، تستثمر "أجيليتي" أيضاً في التكنولوجيات الحديثة لتحويل الصناعة اللوجستية ضمن دول "مجلس التعاون الخليجي" والسعودية، كما تعتبر مستثمراً في منصة "حمولة" الرقمية لتنسيق الشحنات، التي يقع مقرها في المملكة، وتهدف إلى تحسين كفاءة النقل البري.

وتعتبر منصة "Shipa" الذراع الرقمية لشركة "أجيليتي"، وتعمل أيضاً في السعودية، وتستهدف تقديم خدمات التوصيل للميل الأخير وخدمات الشحن الأكثر شمولاً في العالم عبر الإنترنت.

ونالت السعودية المركز السادس عالمياً والخامس عن فئة أساسيات مزاولة الأعمال ضمن "مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة 2019″، وذلك ضمن 50 سوقاً من الأسواق الناشئة حول العالم، بفضل التحسن الملحوظ الذي شهدته بيئة الأعمال في المملكة.

وأعلنت شركة أجيليتي المخازن العمومية "أجيليتي" خلال العام الماضي، أنها ستستثمر نحو 100 مليون دولار، ما يعادل 30.4 مليون دينار كويتي، في مجال التكنولوجيا اللوجستية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وتعتبر "أجيليتي" واحدة من أبرز الشركات المتخصصة بمجال الخدمات اللوجيستية المتكاملة، وتتجاوز إيراداتها السنوية 4.6 مليار دولار، ويعمل لديها ما يزيد على 22 ألف موظف في أكثر من 500 مكتب منتشر ضمن 100 دولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND