تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف دبي إلى أن تصبح أول مدينة بالعالم مدعومة بتقنية بلوك تشين بحلول 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتلت دبي المرتبة الأولى عالمياً ضمن قائمة المدن الذكية التي تتبني تقنية المعاملات الرقمية "بلوك تشين"، بحسب تقرير أميركي حول المدن الذكية في العالم ودورها في نشر مفاهيم "بلوك تشين"، وتبني العملات الرقمية.

وأوضح التقرير الصادر عن مجلة "فوربس" الأميركية، أن دبي تهدف إلى أن تصبح أول مدينة في العالم مدعومة بتقنية "بلوك تشين" بحلول 2021، بغرض تمهيد الطريق أمام صعود التعاملات والعملات الرقمية كتقنية جديدة.

وكشف تقرير مؤسسة الاستثمارات الأجنبية المباشرة "اف دي أي" التابعة لـ"مؤسسة فاينانشال تايمز" الاقتصادية في أغسطس (آب) الماضي، أن دبي تصدرت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن مؤشر المدن الواعدة اقتصادياً لتبني تقنية البلوك تشين، بينما جاءت في المرتبة السابعة عالمياً.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية في وقت سابق، أن دبي تخطط لأن تصبح أول مدينة في العالم تدير خدماتها الإدارية عبر البلوك تشين بحلول 2020، والتي تستهدف تحويل الخدمات التي تعتمد استخدام الأوراق مثل طلبات الحصول على التأشيرة ودفع الفواتير إلى خدمات رقمية، ما يوفر نحو 100 مليون مستند ورقي سنوياً.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي خلال أبريل (نيسان) 2018 "استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية بلوك تشين 2021″، وتهدف إلى تطويع التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50% من التعاملات الحكومية على مستوى الدولة إلى منصّة بلوك تشين بحلول 2021.

وتوفر هذه الاستراتيجية الوقت والجهد والموارد، وتمكن الأفراد من تنفيذ معظم معاملاتهم بسهولة ويسر، كما ستسهم هذه الاستراتيجية في توفير 11 مليار درهم يتم إنفاقها سنوياً لتقديم وتوثيق المعاملات، وستوفر 77 مليون ساعة عمل، و1.6 مليار كيلو متر من القيادة على السائقين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND