مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أدرج البنك الصيني سندين بقيمة مليار دولار في ناسداك دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

رفع "البنك الصناعي والتجاري الصيني" القيمة الإجمالية لمجموع سنداته المدرجة في "بورصة ناسداك دبي" عبر فرعه بالإمارة إلى 4.56 مليار دولار من خلال 9 إدراجات، وذلك بعد إدراج جديد في البورصة قيمته مليار دولار بتاريخ 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

وأدرج البنك الصيني سندين بقيمة مليار دولار في "ناسداك دبي"، بما يعادل 500 مليون دولار لكل سند، وحققت إجمالي إدراجات البنك في البورصة أكبر قيمة لسندات مدرجة من قبل جهة إصدار خارجية، بحسب بيان صحفي عن "ناسداك دبي".

وأضافت البورصة، أن إدراج البنك للسندات سيعزز العلاقات المالية والاقتصادية القوية بين دبي والصين، والتي تعتبر أكبر شريك تجاري غير نفطي للإمارات.

وارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والصين خلال العام الماضي إلى 213.4 مليار درهم، مع توقعات بزيادة الرقم إلى 257.6 مليار درهم بحلول 2020.

وتصنف الإمارات بكونها ثاني أكبر شريك تجاري للصين في العالم، كما تعتبر أكبر شريك للصين في المنطقة العربية، حيث تستحوذ الدولة على 23% من حجم التجارة العربية مع الصين.

وتعتبر "ناسداك دبي" البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتستقبل جهات الإصدار التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي، وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND