تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ صافي أرباح الربع الثاني 65.13 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

سجلت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو" صافي أرباح مقدارها 123 مليون ريال خلال النصف الأول المنتهي في سبتمبر (أيلول) 2019، مقابل 103.86 مليون ريال صافي الأرباح في الفترة المماثلة من 2018، أي بنمو نسبته 18%.

وأوضحت الشركة في إعلان النتائج المالية على السوق المالية السعودية "تداول"، أن أرباح النصف الأول تأثرت بارتفاع المبيعات، وذلك رغم ما حدث من زيادة مصروفات البيع والتوزيع بسبب ارتفاع حجم المبيعات وزيادة الاستثمار في الإعلانات والعروض الترويجة.

أما بخصوص صافي أرباح الربع الثاني من العام الجاري، فسجل نمواً نسبته 20.99%، إلى 65.13 مليون ريال، مقابل 53.83 مليون ريال للربع ذاته من 2018، نتيجة زيادة المبيعات للمنتجات المفضلة واختلاف مزيج البيع داخل قنوات التوزيع، وذلك وفقاً للشركة.

وبالمقارنة بين صافي أرباح الربع الثاني 2019، وأرباح الربع الأول من العام ذاته البالغة 57.91 مليون ريال، أوضحت الشركة أن الزيادة تعود لأسباب تتعلق بنمو المبيعات 9.3% وارتفاع هامش الربح إلى 33.9%.

وتقدم "سدافكو" 124 صنفاً من منتجاتها الأساسيّة التي يتم تسويقها تحت العلامة التجارية "السعودية"، كما تمتلك عدداً من المنتجات الأخرى تتبع لعلامات تجارية مختلفة منها "كريسبي"، و"بابو"، و"ماجستيك"، و"سانسيشن"، و"جامب".

وبلغت قيمة مبيعات شركة الألبان والأغذية خلال الربع الأول من العام الجاري 463 مليون ريال بنمو 22% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وحققت مبيعات الآيس كريم ارتفاعاً جزئياً بنسبة وصلت إلى 3% بما يُعادل 7 ملايين ريال.

وأطلقت "سدافكو" منتجات جديدة خلال الفترة الماضية، استعانت بشخصيات "بيبي شارك" في حملتها التسويقية، وذلك بموجب اتفاقية وقعتها في يوليو (تموز) الماضي مع "شركة سبيستون"، المختصة في مجال الترفيه الموجه للطفل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND