أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغت قيمة الصندوقين 918 مليون درهم ما يعادل 250 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مبادلة للاستثمارات المالية" عن إطلاق أول صندوقين استثماريين في شركات التكنولوجيا ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف الاستثمار داخل مجال الأعمال الناشئة، وتمويل المشاريع، وتمكين المواهب التكنولوجية.

وأوضحت الشركة التابعة لـ"شركة مبادلة للاستثمار" عبر بيان صحفي، أن قيمة الصندوقين بلغت 918 مليون درهم، ما يعادل 250 مليون دولار، منها 551 مليون درهم للأول منهما والذي سيكون على شكل صناديق، وسيستثمر في الصناديق الملتزمة بدعم منصة التكنولوجيا العالمية "Hub71" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وكذلك الشركات التي تستفيد من المنصة للتوسع والنمو إقليمياً.

وكجزء من هذا البرنامج، ستلتزم "مبادلة للاستثمارات المالية" بتمويل ثلاث شركات، وهي "شركة داتا كوليكتيف"، "شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز"، و"شركة جلوبال فينتشتر".

وستبلغ قيمة الصندوق الثاني 367 مليون درهم، ويطمح إلى تمويل 15 شركة مختلفة، ويختص بالاستثمار المباشر في شركات تكنولوجيا ناشئة تدار من قبل مؤسسيها وملتزمة بالعمل من خلال منصة "Hub71″، وسيستثمر الصندوق في شركات يقودها مؤسسوها في قطاع المشاريع أو القطاع الاستهلاكي ولديها منتجات قابلة للتسويق.

وبيّنت "مبادلة للاستثمارات المالية" أن أول استثمار من صندوق الاستثمار المباشر سيتمثل في "شركة بيزات"، التي تقع في الإمارات، وتركز على توفير تجربة متميزة لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة حوسبة سحابية مجانية.

و"مبادلة" شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتتمتع "مبادلة" بخبرة استثمارية تزيد على 10 سنوات في قطاع التكنولوجيا، وتشمل مجالات أعمالها إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه الموصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، إدارة الأصول المالية المتنوعة، كما تستثمر في قطاع الهيدروكربونات مستندةً إلى الإرث العريق لأبوظبي في مجال النفط والغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND