حكومي

آخر مقالات حكومي

تسلمت الشركات 10 طائرات جديدة من طراز بوينج و9 طائرات من إيرباص



الاقتصادي – الإمارات:

 

تسلمت الناقلات الوطنية الأربع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 19 طائرة جديدة، بقيمة 21.33 مليار درهم، ما يعادل 5.8 مليار دولار، دون احتساب تكاليف التمويل والتجهيزات الداخلية للطائرات وأسعار المحركات والخصومات من الشركة المصنعة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مصنعي الطائرات "بوينج" و"إيرباص"، أن شركات "الاتحاد للطيران"، و"طيران الإمارات"، و"فلاي دبي"، و"العربية للطيران" تسلمت 10 طائرات جديدة من طراز "بوينج"، و9 طائرات من طراز "إيرباص"، بحسب موقع "مباشر".

وحول توزيع الطائرات المستلمة، حصلت "الاتحاد للطيران" على العدد الأكبر بـ13 طائرة جديدة، منها 4 طائرات من طراز "إيرباص A350-1000″، و9 طائرات من طراز "بوينج دريملاينر" توزعت بين 7 طائرات "بوينج 9-787" وطائرتين "بوينج 10-787".

وتسلمت "طيران الإمارات" 3 طائرات من طراز "A380″، وارتفع بذلك عدد طائراتها من نفس الطراز إلى 112 طائرة، ومن المقرر أن تتسلم الشركة خلال الفترة المقبلة 13 طائرة من الطراز ذاته.

وحصلت "العربية للطيران" خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري على طائرتين جديدتين من طراز "إيرباص A321 نيو"، وتسلمت الناقلة الطائرة الثالثة خلال أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لكنها لم تدخل ضمن سجل التسليمات عن التسعة أشهر.

وبحسب البيانات الصادرة عن مصنعي الطائرات "بوينج" و"إيرباص"، لم تتسلم "شركة فلاي دبي" منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي سوى طائرة واحدة من طراز "737 ماكس".

وكشفت بيانات سابقة عن مصنعي الطائرات "بوينج" و"إيرباص"، عن تسلم شركات الطيران الوطنية 17 طائرة جديدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، منها 9 طائرات جديدة من طراز "بوينج"، و8 طائرات من طراز "إيرباص".

وأفادت "الهيئة العامة للطيران المدني" سابقاً، أن إجمالي الطائرات المسجلة في الدولة وصل إلى 862 طائرة نهاية أكتوبر (تشرين الأول) 2018، منها 494 طائرة للناقلات الوطنية الأربع، "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" و"الاتحاد للطيران" و"الشركة العربية للطيران".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND