نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

حقق الشركة الوفورات عبر معايير كفاءة استهلاك الطاقة في عمليات الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" في النسخة الثالثة من تقريرها "الطاقة والكفاءة"، عن تحقيق وفورات تراكمية قدرها 71.4 مليون درهم على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأوضحت "اينوك" في تقريرها الذي أطلقته على هامش معرض "ويتيكس 2019″، أن الشركة حققت الوفورات التراكمية عبر معايير كفاءة استهلاك الطاقة المطبّقة في مختلف العمليات التشغيلية للشركة، بحسب بيان صحفي.

وتنطلق اليوم الاثنين فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2019" في دبي، ويعتبر أكبر معرض لتقنيات الاستدامة والطاقة المتجددة في المنطقة.

ويُرسي تقرير "الطاقة والكفاءة" الصادر عن "اينوك" معايير جديدة لإدارة الاستهلاك في قطاع الطاقة والنفط والغاز، ويوضّح الأسلوب الذي تنتهجه الشركة في تطبيق مبادرات مبتكرة ضمن جميع قطاعات العمل لتحقيق وفورات كبيرة.

وتسلط النسخة الثالثة من التقرير الضوء على مختلف الابتكارات التقنية والممارسات الصناعية والتدابير المُبتكرة التي اعتمدتها "اينوك" لغرس ثقافة مؤسسية تستند إلى الأداء المتميز في استهلاك الطاقة.

وحققت "اينوك" العام الماضي وفورات قدرها 11.2 مليون درهم عبر برنامج إدارة الطاقة والموارد، متجاوزة بذلك أهداف البرنامج المتوقعة عند إطلاقه في 2008، وتسعى الشركة إلى تحقيق الوفورات عبر استخدام 1.1 ميجاوات من الطاقة المولدة عبر منشآت الطاقة الشمسية، ما يؤدي إلى توفير حوالي مليون درهم سنوياً.

وكشفت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" خلال أغسطس (آب) الماضي عن إطلاق برنامج مسرّع الأعمال "نكست" بهدف توفير إيرادات نقدية جديدة للمجموعة من خلال المشاريع الرقمية، وتطوير أوجه التعاون بين القطاعات المختلفة في المجموعة.

وتأسست "اينوك" في 1993، وهي شركة متخصصة في مجال النفط والغاز مملوكة بالكامل لـ"حكومة دبي"، وتملك ما يزيد على 30 شركة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة، ويبلغ عدد موظفيها 9 آلاف موظف يعملون في أكثر من 60 سوقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND