نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يتوقع الانتهاء من بناء المبنى الجديد في 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت شركة الشارقة للبيئة "بيئة" اتفاقية مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على هامش معرض "ويتكس 2019″، لتتولى "مصدر" بناء محطة الطاقة الشمسية وتطويرها في مقر "بيئة" الرئيسي الجديد بالشارقة، والذي من المقرر أن يكون أول مبنى مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي في الإمارات.

وأوضحت "بيئة" المتخصصة في مجال الاستدامة، أنها تعتزم تزويد مقرها الرئيسي في الشارقة بمحطة للطاقة الشمسية، وستعمل "شركة مصدر" بموجب الاتفاقية كمدير تسليم مشروع تركيب محطة الطاقة الشمسية في المقر الجديد، بحسب موقع "أرقام".

وتوقعت "بيئة" الانتهاء من بناء المبنى الجديد في 2020، مشيرةً إلى بناء محطة الطاقة الشمسية بدعم من تقنية "powerpacks"، والتي ستقوم بتخزين الطاقة الزائدة لتشغيل المقر الرئيسي ليلاً.

وسيتم تجهيز مبنى المقر الرئيسي لـ"بيئة" بمجموعة من حلول المباني الذكية التي تدعمها "مايكروسوفت"، وباستخدام منصة "ديجتال فولت"، إضافة إلى تزويده بأنظمة وأجهزة ذكية لتحسين كفاءة الطاقة.

وتنطلق اليوم الإثنين فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2019" في دبي، ويعتبر أكبر معرض لتقنيات الاستدامة والطاقة المتجددة في المنطقة.

وفي مايو (أيار) 2016، وقعت "بيئة" عقد بناء مقرها الجديد بمنطقة الصجعة، ويمتد على مساحة 8,500 متر مربع ضمن أرض تبلغ مساحتها 90 ألف متر مربع، ليكون قريباً من مركز إدارة النفايات التابع للشركة.

وتأسست "بيئة" في 2007، وتعتبر إحدى أسرع شركات إدارة البيئة نمواً في الشرق الأوسط، وتسعى الشركة إلى وضع معيار للاستدامة من خلال الممارسات المتطورة في الإدارة البيئية، والإدارة المنهجية للنفايات، واستراتيجيات الاستدامة للموارد الأساسية، والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، ومبادرات إشراك المجتمع المحلي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND