قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

سهلت الشركة حصول المشاريع الصغيرة على التمويل المناسب عبر الإنترنت



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

يعاني رواد الأعمال الداخلين إلى السوق حديثاً من صعوبة إيجاد التمويل الكافي لتغطية احتياجات مشروعهم، لا سيما في مراحله الأولى، هذه المشكلة دفعت المصرية جيني غنيمة إلى العمل على تأسيس "شركة باي سلايس" التي سهلت الحصول على الاستثمار والتمويل المناسب لأصحاب الشركات الناشئة.

انطلقت الشركة بمشوارها في الإمارات عام 2013، وتعنى بتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعمل على ربط الأفراد والشركات الذين يرغبون في الاستثمار مع مؤسسات التمويل الأصغر التي تستخدم الأموال في توفير القروض الصغيرة لعملائها من الشركات الصغيرة المتنوعة.

وتوفر "شركة باي سلايس" منصة تنشر عبرها شركات التمويل متناهي الصغر مقترحاتها الخاصّة بالقروض، بحيث يمكن للراغبين من الأفراد أو المؤسسات والمنظّمات غير الحكومية، الاستثمار فيها ليذهب المال إلى المقترِضين المسجلين في قائمة المنصّة. ويستطيع المقترِضون فيما بعد تسديد قروضهم خلال فترة تتراوح بين 12 إلى 18 شهراً، مع فائدة محدّدة يقدّم جزءٌ منها إلى مانح القرض الأساسيّ.

وتركز الشركة الإماراتية على أسواق لبنان وفلسطين والأردن وتتوجه إلى شمال أفريقيا، هذه الأسواق التي تعاني من نقص في التمويل للمشاريع الصغيرة، كما أن اختيار مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة فيها من قبل كبار المستثمرين، لا يتم بمعظمه وفق معايير واقعية، ومن هنا جاءت "باي سلايس" لتضع قواعد صارمة في إدراج مؤسسات التمويل ضمن قوائمها ليحصلوا على الدعم.

وتحتوي منصة الشركة على نظام تقني خاص بها يتيح للمستخدمين التنقل بسهولة في قوائمها، ويسمح لفريق الشركة الإماراتية بمراقبة المعاملات والانتباه لمحاولات تقديم معلومات غير حقيقية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND