عقارات

آخر مقالات عقارات

تتضمن الرؤى الأولية التخطيطية لمنطقة القابون الحفاظ على المساحات الخضراء ضمن المنطقة



الاقتصادي – سورية:

خاص

أعلن المدير العام لـ"الشركة العامة للدراسات الهندسية" محمد يسار عابدين إنهاء دراسة المرحلة الأولى للمخططات التنظيمية الخاصة بمنطقة القابون السكنية.

وأشار تقرير صادر عن المؤسسة اطلع عليه "الاقتصادي"، إلى أن الرؤى الأولية التخطيطية لمنطقة القابون تتضمن الحفاظ على المساحات الخضراء ضمن المنطقة وربطها مع المحيط، وإقامة مشاريع حيوية تخدم مدينة دمشق بشكل كامل على طول الأتستراد الملاصق لها.

وأضاف البيان أنه يجب تحديد الفعاليات وخاصة الثقافية والاقتصادية التي ما تزال مدينة دمشق بحاجة إليها للحظها ضمن المخطط الجديد للقابون، كما أكد على تأمين السكن البديل ضمن المنطقة نفسها.

وناقش وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف في آب الماضي الحلول المقترحة للمخطط التنظيمي الجديد لمخيم اليرموك الذي تبلغ مساحته 220 هكتاراً، بعد انتهاء مرحلة تحليل الوضع الراهن وتقييم الحالة الفيزيائية للمباني الموجودة فيها.

وكشف مدير التنظيم في "محافظة دمشق" إبراهيم دياب في تصريح سابق عن التعاقد مع "الشركة العامة للدراسات الهندسية" لإعداد مخطط القابون السكني، مبيناً أن الانتهاء من إعداد الدراسات سيكون مع نهاية 2019.

وبيّن عدم تحديد موعد البدء بالتنظيم على أرض الواقع، حيث يتبع وضع المخطط عدة مراحل منها عرضه على المواطنين وتلقي الاعتراضات، وغيرها من الخطوات قبل صدور المخطط النهائي وبدء تطبيقه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND