مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تعرف الصكوك الخضراء على أنها فئة صاعدة من أدوات الدخل الثابت



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مجموعة ماجد الفطيم"، عن تعيين مجموعة مؤلفة من 7 بنوك لترتيب إصدار محتمل لصكوك خضراء مقومة بالدولار، وستبلغ مدتها 10 سنوات.

وأظهرت وكالة "رويترز" البريطانية، اختيار "مجموعة ماجد الفطيم" كلاً من "بي ان بي باريبا"، و"سيتي جروب"، و"بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط" لتنسيق طرح الصكوك الخضراء.

وعيّنت الشركة "مصرف أبوظبي الإسلامي"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"بنك أبوظبي الأول" مرتبين رئيسيين مشتركين لإصدار الصكوك.

وتعرف الصكوك الخضراء على أنها فئة صاعدة من أدوات الدخل الثابت، وقد تزيد من جاذبية أدوات الدين الإسلامية خارج أسواقها التقليدية في آسيا والشرق الأوسط لتضم المستثمرين المهتمين بالجوانب الأخلاقية في الدول الغربية.

وأدرجت "مجموعة ماجد الفطيم" في مايو (أيار) الماضي، أول صكوك خضراء مرجعية مؤسسية على مستوى العالم بـ600 مليون دولار في "بورصة ناسداك دبي"، لتعتبر أول صكوك خضراء يتم إصدارها في المنطقة ضمن "ناسداك دبي"، وتبلغ مدة استحقاقها 10 سنوات.

ومنحت "وكالة فيتش" الأميركية للتصنيف الائتماني، الصكوك الخضراء المقومة بالدولار الصادرة عن "مجموعة ماجد الفطيم" تصنيفاً من الدرجة المتوسطة عند مستوى "bbb".

وتنشط "مجموعة ماجد الفطيم" في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والعقارات والخدمات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها محفظة إقليمية متنوعة من مراكز التسوق، والفنادق، ومشاريع المدن المتكاملة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND