أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيسهم المشروع بإحياء المنطقة التاريخية في ميناء زايد وتحويلها إلى وجهة ترفيهية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة موانئ أبوظبي" عن إنزال أول حاوية في أرض مشروع الواجهة البحرية "مرسى مينا"، معلنة بدء تنفيذ المشروع المقرر إنجازه وافتتاحه أمام الجمهور خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأوضحت "موانئ أبوظبي"، أن مشروع "مرسى مينا" سيسهم بإحياء المنطقة التاريخية في "ميناء زايد" وتحويلها إلى وجهة ترفيهية لتقديم تجربة مميزة إلى مختلف فئات المجتمع، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ويقع مشروع "مرسى مينا" قرب محطة أبوظبي للسفن السياحية، وسيشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي، كما سيوفّر وجهة ترفيهية لسكان الإمارة.

ويشكل المشروع إضافة للوجهات الترفيهية في إمارة أبوظبي وعامل جذب للزوار بمرافقه المؤلفة من حاويات شحن، والتي تم إعادة تدويرها وتصميمها بحيث تستخدم كمطاعم ومتاجر ومرافق ترفيهية، كما يضم المشروع ملاعب ومناطق مفتوحة للجلوس.

وتتولى "شركة موانئ أبوظبي" المملوكة لـ"حكومة أبوظبي" تشغيل وتطوير الموانئ المدنية غير النفطية للإمارة ومناطقها الصناعية، وتحرص الشركة على المساهمة في تنمية اقتصاد الإمارات، من خلال تطوير موانئها، وتحديث البنية التحتية، وافتتاح مرافئ جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND