تنمية

آخر مقالات تنمية

بدر جعفر: أصبحت أزمة لاجئي الروهينغا إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

تبرعت "شركة الهلال للمشاريع" بنصف مليون درهم لدعم مشروع يستفيد منه لاجئو الروهينغا بمنطقة كوكس بازار في جنوب بنغلادش، تشرف عليه "مؤسسة القلب الكبير"، الإنسانية العالمية لمساعدة اللاجئين والمحتاجين والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها.

وأوضحت "الهلال للمشاريع" في بيان لها، أنها تدعم المشروع الذي تبلغ إجمالي محفظته مليون درهم، في إطار التعاون مع "القلب الكبير"، مشيرة إلى أن "مؤسسة بناء الموارد في المجتمعات"، المنظمة الدولية التي يقع مقرها في بنغلادش هي المسئولة عن تنفيذه.

وبينت الشركة، أن المشروع يستهدف حفر 13 بئراً لتزويد 25 ألف لاجئ من الروهينغا بمياه الشرب النظيفة، حيث يزوّد كل بئر 500 شخص بمياه الشرب يومياً، علاوةً على إنشاء المرافق الصحية وتقديم خدمات التنظيف والصيانة اليومية.

وشارك الرئيس التنفيذي لـ"الهلال للمشاريع" بدر جعفر في زيارة نظمتها "مؤسسة القلب الكبير" إلى مجموعة من أسر الروهينغا اللاجئة في بنغلادش، حيث شهد ظروفهم المعيشية المحفوفة بالمخاطر.

وأكد بدر جعفر، أن أزمة لاجئي الروهينغا أصبحت إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحاً اليوم لذلك فهي تتطلّب تكثيف جهود جميع الأطراف المسؤولة في العالم في سبيل حلّها.

وبينت مديرة "القلب الكبير" مريم الحمادي، أن مساهمة "الهلال للمشاريع" سيكون لها دور فاعل في التخفيف من معاناة لاجئي الروهينغا، مؤكدة أهمية تنفيذ مشاريع الصحة العامة التي تكفل لهذه المجتمعات الحصول على مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي.

وشهدت منطقة كوكس بازار لجوء أكثر من 75 ألف شخص من أقلية الروهينغا في ميانمار منذ عام 2017، حيث يعيشون ظروف صعبة للغاية معتمدين بشكل كلي على المعونات لتلبية احتياجاتهم من الغذاء والماء والصرف الصحي والمأوى والرعاية الطبية.

وفي 2014، افتتحت مدرسة في منطقة نائية غرب نيبال وفق شراكة عقدت بين "الهلال للمشاريع" و"مؤسسة دبي العطاء" ضمن مبادرة "تبن مدرسة" الهادفة إلى التغلب على التحديات التي يواجهها الأطفال للحصول على تعليم أساسي سليم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND