تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بعض المستثمرين يرغبون بالمشاركة في برامج الخصخصة من أجل تشغيل قطاعات صحية محددة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "وزارة الصحة"، أن مستثمرين وشركات أجنبية من مختلف دول العالم بصدد دخول السوق السعودية، للاستثمار في عدد من المجالات الصحية.

وبينت الوزارة لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أن من أبرز الدول الراغبة بالاستثمار في السوق السعودية أميركا، وبريطانيا، وفرنسا، واليابان، والهند، وسويسرا، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية، والإمارات.

وتابعت الصحة، أن بعض الشركات الراغبة بالاستثمار في السعودية تهتم بتصنيع وبيع المنتجات الدوائية المهمة، كما تهدف أخرى إلى المشاركة في برامج الخصخصة من تشغيل قطاعات صحية محددة مثل أقسام الأشعة والتأهيل وغيرها.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 تمت الموافقة على تعديل نظام المؤسسات الصحية الخاصة، وتضمنت التعديلات، إلغاء شرط أن تكون ملكية المؤسسة الصحية الخاصة ملكية سعودية، فيما عدا المستشفى.

وأعلن الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "المركز الوطني للتخصيص" المرتبط تنظيمياً بـ"مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" تركي الحقيل في يناير (كانون الثاني) 2019، إطلاق أولى مبادرات برنامج تخصيص قطاع الصحة عبر شراكة مع مقدمي خدمات الغسيل الكلوي.

ويعد القطاع الصحي في السعودية الأكبر حجماً بين جميع دول الشرق الأوسط حيث يتجاوز حجمه 150 مليار ريال، بحسب تصريح سابق لوزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND