تنمية

آخر مقالات تنمية

تقدمت الإمارات على المملكة المتحدة والسويد وسويسرا وإيطاليا وهونج كونج



الاقتصادي – الإمارات:

 

تقدمت الإمارات 7 مراكز في مؤشر "رواد الأعمال الاجتماعيين 2019" خلال السنوات الثلاث الماضية، لتحتل المرتبة 12 على مستوى العالم مقارنة مع المرتبة 19 في 2016، بينما تصدرت الدول العربية في المؤشر بالمركز الأول.

وأظهر المؤشر الصادر عن "مؤسسة تومسون رويترز"، أن المراتب الخمس الأولى ضمت على التوالي كندا، أستراليا، فرنسا، بلجيكا، وسنغافورة، بينما تقدمت الإمارات في المؤشر على المملكة المتحدة والسويد وسويسرا وإيطاليا وهونج كونج، بحسب صحيفة "البيان".

وفيما يتعلق بالتصنيفات الفرعية، احتلت الإمارات المركز الأول عالمياً في قدرة رجال الأعمال الاجتماعيين على الوصول بسهولة إلى الدعم غير المالي مثل القانوني والتقني، وحصلت على المركز 29 في دعم السياسات الحكومية لرواد الأعمال الاجتماعيين.

وحازت الإمارات على المرتبة 9 في جذب العمالة الماهرة، والمركز 13 في إدراك الجمهور لدور رواد الأعمال الاجتماعيين، والمركز 15 في قدرة رواد الأعمال الاجتماعيين على جني المكاسب (الدخل).

وفازت الإمارات بالمرتبة 9 في مؤشر الزخم، بينما حصدت المركز 16 في الوصول إلى الاستثمار، أي سهولة حصول رواد الأعمال الاجتماعيين على الاستثمار، والمركز 16 في حصول رواد الأعمال على التمويل.

واحتلت الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والخامسة على مستوى العالم ضمن مؤشر "ريادة الأعمال 2019″، والذي أصدرته مجلة "سي إي أو وورلد" العالمية خلال أغسطس (آب) الماضي.

ودعماً لرواد الأعمال، باشرت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" بداية العام الجاري منح تصاريح إقامة طويلة تتراوح بين 4 – 10 سنوات لـ4 فئات، تضم رواد الأعمال، والمستثمرين، وأصحاب المواهب التخصصية، والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الواعدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND