تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حضر المعرض ما يزيد على 5,000 زائر وأصحاب أعمال ومشاريع صغيرة ومتوسطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

شهدت فعاليات النسخة السابعة من معرض "الفرانشايز العالمي 2019" الذي انطلق في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" 22 -23 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، توقيع اتفاقيات بقيمة 27.232 مليون درهم.

وحضر المعرض المنظم من قبل "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" بالشراكة مع رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز "فاد"، ما يزيد على 5,000 زائر وأصحاب أعمال ومشاريع صغيرة ومتوسطة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأفاد نائب المدير العام لـ"غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" عبدالله غرير القبيسي، بمشاركة أكثر من 100 عارض محلي وعالمي من ما يزيد على 15 قطاعاً ضمن النسخة السابعة لـ"معرض الفرانشايز العالمي 2019″.

وتضمن المعرض ورش عمل وجلسات تفاعلية شكلت منصة تواصل بين العلامات التجارية المحلية والعالمية والمستثمرين، إضافة إلى إبراز أفكار المشاريع المبتكرة التي قدمتها الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وتصدرت الإمارات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن مؤشر جاذبية الامتياز التجاري العالمي "فرنشايز" 2019، وجاءت في المركز 26 عالمياً من أصل 131 دولة، بحسب المؤشر الصادر عن مركز الامتياز الدولي "روزنبرج" التابع لـ"جامعة نيو هامبشاير" في أغسطس (آب) الماضي.

وتمتلك الإمارات حقوق امتياز تجاري تتجاوز 66 مليار درهم (18 مليار دولار) من إجمالي قيمة القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تقارب 110 مليارات درهم (30 مليار دولار)، بحسب إحصائيات "جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز" 2017.

والفرنشايز "حق الامتياز"، هو عقد يقوم بمقتضاه أحد الطرفين (مانح الامتياز)، بمنح الطرف الآخر (ممنوح الامتياز)، الموافقة على استخدام حقوق الملكية الفكرية والصناعية، أو المعرفة الفنية لإنتاج سلعة، أو توزيع منتجاته تحت العلامة التجارية التي يستخدمها مانح الامتياز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND