نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ساهمت ديوا في تقليل الوقت اللازم لتوصيل الكهرباء إلى 7 أيام



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير "ممارسة أنشطة الأعمال 2020″، أن الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" احتلت المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء للعام الثالث على التوالي، ونالت العلامة الكاملة 100% في مؤشرات المحور كافة.

وحول تفاصيل مؤشرات المحور، أظهر التقرير الصادر عن "مجموعة البنك الدولي"، أن "ديوا" حصلت على 100% في معيار إجراءات الحصول على الكهرباء ونجحت في توفير جهد المتعاملين، حسبما نقله موقع "أرقام".

وأوضح التقرير الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم، أن الهيئة حصلت على 100% في معيار الوقت اللازم لاستكمال كل إجراء، حيث نجحت في إدخال إجراءات حديثة أسهمت في تقليل الوقت اللازم لتوصيل الكهرباء إلى 7 أيام.

وأضاف التقرير، أن الهيئة كسبت العلامة الكاملة في معيار التكلفة المطلوبة لاستكمال كل إجراء، حيث ألغت تكلفة التوصيل ومبلغ التأمين لفئات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال التي تصل إلى 150 كيلووات.

وفي معيار اعتمادية الشبكة وشفافية التعرفة، حصلت الهيئة على 100% محققة نتائج منافسة في المقارنات المعيارية العالمية بمعدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.39 دقيقة انقطاع مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وتسعى "ديوا" إلى دعم ورفع قدرة شبكات نقل الكهرباء، من خلال توفير بنية تحتية ومرافق خدمية مميزة للطاقة، من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية المستدامة في الإمارة، وتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

ووصلت القدرة الإنتاجية لمحطات إنتاج الكهرباء في دبي حتى نهاية العام الماضي إلى 10,413 ميجاوات، ويتوقع أن يبلغ إجمالي القدرة الإنتاجية للكهرباء في دبي خلال 2020 نحو 13,798 ميجاوات، مشتملة الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND