أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

عين محمد السطان رئيساً تنفيذياً مكلفاً للشركة لمدة ستة أشهر



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية "سبيماكو الدوائية" على تعيين محمد بن سلطان السلطان رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ويأتي تعيين السلطان بعد أن بقي رئيساً تنفيذياً مكلفاً للشركة لمدة ستة أشهر، وذلك منذ موافقة مجلس الإدارة في مايو (أيار ) الماضي على طلب استقالة الرئيس التنفيذي السابق فهد بن إبراهيم الخلف.

وبالإضافة لشغله منصب الرئيس التنفيذي المكلف، تدرج السلطان بعدة مناصب في "سبيماكو الدوائية" هي نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتشريعات الدوائية ومدير التخطيط الاستراتيجي.

وليست المرة الأولى التي يتولى فيها محمد السلطان منصب الرئيس التنفيذي، حيث شغل هذا المنصب سابقاً في كل من "شركة اجال السعودية للخدمات الصحية والاستثمار التجاري"، والرئيس التنفيذي لـ"الجمعية الصيدلية السعودية".

ويشغل السلطان بالإضافة إلى منصبه في "سبيماكو الدوائية" رئاسة مجلس إدارة "جمعية الصناعات الدوائية" ومجلس مديري "شركة آراك للرعاية الصحية"، ومجلس مديري "شركة الوطن للصناعات الدوائية"، وعضو مجلس مديري "شركة الدمام فارما".

كما يعمل محمد السلطان أستاذاً لاقتصاديات الدواء في "جامعة الملك سعود"، بالإضافة لمشاركته في العديد من لجان "الهيئة العامة للغذاء والدواء"، بالإضافة لتقديمه استشارات لعدد من القطاعات الحكومية والخاصة.

ويحمل السلطان شهادة البكالوريوس في الصيدلة من "جامعة الملك سعود"، ودرجة الدكتوراه في اقتصاديات الدواء من "جامعة ولاية رود آيلاند" في أميركا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND