رياضة

آخر مقالات رياضة

يجني برشلونة 160 مليون يورو من عقود صفقات رعاية قميص النادي الكتالوني



الاقتصادي:

 

تصدر "نادي ريال مدريد" الإسباني قائمة أكثر الأندية جنياً للأرباح من صفقات عقود رعاية لقمصانها في كرة القدم العالمية بالحصول على 190 مليون يورو سنوياً، تلاه "نادي مانشستر يونايتد" الإنجليزي بـ161 مليون يورو ثم "برشلونة" بـ160 مليون يورو.

وبحسب الصحفي العالمي أوليفير براونينج، فإن "الميرينجي" (لقب الريال) يجني مبلغ 120 مليون يورو من "شركة أديداس" الألمانية للتجهيزات الرياضية المصنعة لقميص الفريق و70 مليون يورو من "طيران الإمارات" الراعي الرسمي للنادي الملكي.

ويحصل "الشياطين الحمر" (لقب مانشستر يونايتد) على 86.9 مليون يورو من "أديداس" و74.1 مليون يورو من "شركة شيفروليه" الأميركية لصناعة السيارات.

وينال "نادي برشلونة" مبلغ 105 ملايين يورو من "شركة نايكي" الأميركية للتجهيزات الرياضية عبر تصنيع قميص الفريق الكتالوني، ونحو 55 مليون يورو من "شركة راكوتن" اليابانية للتجارة الالكترونية.

ويحقق "باريس سان جيرمان" الفرنسي مبلغ 135 مليون يورو من صفقات الرعاية، منها 75 مليون يورو من "نايكي" و60 مليون يورو من "مجموعة أكور لايف ليمتلس" للفنادق.

ويجني "نادي مانشستر سيتي" الإنجليزي مبلغ 127.4 مليون يورو، عبر 75.3 مليون يورو من "شركة بوما" الألمانية للتجهيزات الرياضية و52.1 مليون يورو من "طيران الإمارات".

وتواجد "نادي تشيلسي" اللندني ضمن قائمة أغلى عقود رعاية قمصان أندية كرة القدم، حيث ينال "البلوز" (لقب تشيلسي) مبلغ 115.8 مليون يورو منها 46.3 مليون يورو لشركة الإطارات اليابانية "يوكوهاما".

وسجّل "نادي بايرن ميونخ" الألماني حضوره في المرتبة السابعة ضمن قائمة أغلى عقود رعاية قمصان الأندية بالحصول على مبلغ 106 ملايين يورو من "أديداس" و"تي موبايل" الألمانية.

واحتل "نادي أرسنال" الإنجليزي المرتبة الثامنة بـ104.2 ملايين يورو من "أديداس" و"طيران الإمارات"، تلاه "ليفربول" في المرتبة 9 بمبلغ 98.5 مليون يورو منها 52.1 مليون يورو من "شركة نيو بالانس" الأميركية للمستلزمات الرياضية.

وتذيل "نادي جوفنتوس" الإيطالي قائمة أغلى عقود رعاية القمصان بمبلغ 93 مليون يورو منها 51 مليون يورو من "أديداس" ومبلغ 42 مليون يورو من "شركة جيب" الأميركية لصناعة السيارات.

وأشارت عدة تقارير مؤخراً إلى أن، "شركة نايكي"، أنهت اتفاقها مع "ليفربول" الإنجليزي على رعاية قميص الفريق بدلاً من "نيو بالانس" بداية من الموسم المقبل.

وأوضحت التقارير أن عقد "نايكي" و"الريدز" (لقب ليفربول) يمتد لخمس سنوات، يحصل منه النادي الإنجليزي على 34.8 مليون يورو، مع توقعات بأن تدر الصفقة دخلاً سنوياً على النادي يتخطى الـ80 مليون يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND