تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

شحنت هواوي نحو 200 مليون وحدة منذ بداية 2019 وحتى الآن



الاقتصادي:

 

توقعت "شركة هواوي" الصينية عبر مؤسسها رن جنجفي، أن تصل عدد شحناتها من الهواتف الذكية خلال عام 2019 إلى 270 مليون هاتف في مختلف دول العالم.

ونقل موقع "جي إس إم آرينا" المختص بأخبار التكنولوجيا عن جنجفي قوله إن: "توقعات عدد شحنات الهواتف هو أعلى بـ20 مليون وحدة مقارنةً بتوقعات الخبراء خلال فترة سابقة".

وقالت ثالث أكبر مصنّع للهواتف الذكية حول العالم إنها، شحنت منذ بداية عام 2019 نحو 200 مليون وحدة، متفوقة على العام الماضي بمدة 64 يوماً.

وأعلنت الشركة الصينية عن فتح باب الطلب على شراء هاتفها الذكي القابل للطي "Mate X" في الصين، بغية تعويض ضعف مبيعاتها عالمياً جراء العقوبات الأميركية.

وذكرت "هواوي" خلال الأسابيع القليلة الماضية أنها باعت نحو مليون وحدة من هاتفها الذكي الجديد Mate 30، وذلك خلال بضع ساعات بعد طرحه للبيع في الصين.

وأدى الحظر الذي فرضته الحكومة الأميركية على "هواوي"، عبر منعها من التعامل مع "جوجل"، إلى وضع هاتف (ميت 30)، الذي أُعلن عنه خلال سبتمبر (أيلول) الماضي في وضع صعب، خاصةً أن الهاتف حُرم من خدمات وتطبيقات "جوجل".

وتزعم أميركا أن "هواوي"، التي تعد أيضاً أكبر شركة عالمية لصناعة معدات الاتصالات، تشكل خطراً على الأمن القومي، لأن بكين قد تستخدم معداتها للتجسس، وهو أمر نفته الشركة الصينية عدة مرات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND