معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تضم قائمة شركاء المعرفة شركات منها ديلويت العالمية وإرنست ويونغ



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف "صندوق الاستثمارات العامة" اليوم عن مشاركة 49 شريكاً و300 متحدث يمثلون أكثر من 30 دولة في أعمال الدورة السنوية الثالثة من "مبادرة مستقبل الاستثمار" تنطلق في 29 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري حتى 31 منه.

وأوضح الصندوق في بيان له، أن مجموعة الشركاء في "مبادرة مستقبل الاستثمار" هم 16 شريكاً استراتيجياً، و12 شريكاً للمعرفة، و21 شريكاً تكنولوجياً عالمياً.

وحول القارات التي يمثلها المتحدثون، بين الصندوق أن 39% من قارة أمريكا الشمالية، و20% من أوروبا، و19% من آسيا، و15% من الشرق الأوسط، مضيفاً أن أكثر من 6 آلاف شخص سجلوا للمشاركة في المؤتمر.

وتابع الصندوق، أن الشركاء الاستراتيجيين سيسهمون في رسم إطار الحدث بشكل عام، في حين سيتناول الشركات التكنولوجيون مواضيع عن أحدث وأبرز التقنيات في عالم التكنولوجيا، وسيعرضون أحدث الابتكارات من مختلف الميادين.

وأما شركاء المعرفة فسيتعاون الصندوق معهم من أجل تنظيم وإدارة 12 جلسة حوارية تتعلق بقطاعات المبادرة بهدف استكشاف الأعمال التجارية الناشئة والاتجاهات الاستثمارية، بالإضافة إلى تحديد فرص النمو في المراحل المبكرة،

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين "شركة داو كيميكال"، و"بنك إتش إس بي سي"، "و"شركة سامسونج"، و"مجموعة اللولو العالمية"، و"شركة ريلاينس للصناعات" الهندية، و"شركة موانئ دبي العالمية"، و"بنك الرياض"، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، و"الخطوط الجوية العربية السعودية"، و"شركة البحر الأحمر للتطوير"، وشركة التعدين العربية السعودية "معادن".

وتضم قائمة شركاء المعرفة شركات منها "شركة ديلويت" العالمية، و"شركة إرنست ويونغ"، و"كيه بي إم جي" العالمية، كما تضم قائمة شركاء التكنولوجيا شركات منها "شركة هواوي" و"شركة فيرجن هايبرلوب ون".

وتستهدف المبادرة التي أنشأها "صندوق الاستثمارات العامة" في 2017، تشجيع الحوار وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية حول بعض الموضوعات التي تواجه العالم اليوم بما في ذلك الاستدامة والتكنولوجيا ومستقبل المجتمعات.

وبلغت قيمة الصفقات الموقعة خلال فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″ 225 مليار ريال (أكثر من 60 مليار دولار)، وفقاً لـ"الهيئة العامة للاستثمار".

واستقطبت المبادرة خلال العام الماضي أكثر من 3,500 مشارك أتوا من 88 دولة، ضمنهم 8 رؤساء دول وأكثر من 20 وزيراً أفريقياً وآسيوياً وعربياً.

وشهدت المبادرة في 2017 توقيع عدة اتفاقيات من قبل صندوق الاستثمارات شملت، الوثائق النهائية لأعمال جديدة مع "شركة بلاكستون" الأميركية، ومذكرة تفاهم مع "صندوق رؤية سوفت بنك" التابع لـ"مجموعة سوفت بنك" اليابانية حول "خطة الطاقة الشمسية 2030″

وأعلن الصندوق و"مجموعة فيرجن" الأميركية خلال نسخة 2017 للمبادرة عن نيتهما تشكيل شراكة تهدف إلى تخصيص مليار دولار سيستثمرها الصندوق في قطاع الخدمات الفضائية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND