تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الشبل: نأمل أن يمثل المشروع نقطة انطلاق لصناعة العدادات الذكية في المملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف الرئيس التنفيذي المكلف لـ"الشركة السعودية للكهرباء" فهد السديري، أن الشركات التي دعتها الشركة للاستثمار في مشروع تركيب العدادات الذكية من 8 لـ10 شركات، مبيناً أنها ستقدم عروضها خلال الشهرين المقبلين.

ويأتي تصريح السديري لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، بعد توقيع اتفاقية بين "وزارة الطاقة" و"هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج"، و"هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية"، و"الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة"، وشركة الكهرباء.

وتنص الاتفاقية على إلزام الشركة الفائزة بمشروع العدادات الذكية بتصنيع ما لا يقل عن 35% من العدادات الذكية في المملكة بـ3.5 مليون عداد من إجمالي المشروع البالغ عشرة ملايين عداد.

وعبّر رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي غسان عبدالرحمن الشبل عن أمله في أن يمثل المشروع نقطة انطلاق لصناعة العدادات الذكية في المملكة، ليشكل حجر أساس للتصنيع للانتقال للتصدير والمنافسة خليجياً وعالمياً.

وأوضح الشبل، أن نسبة المحتوى المحلي في المشروع 35%، مؤكداً أن الهيئة تحرص من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء على زيادة النسبة من حيث التصميم والتوظيف.

ويستهدف مشروع العدادت الذكية تركيب نحو 3.5 مليون عداد ذكي خلال الربع الأول 2020، و1.5 مليون عداد ذكي خلال المرحلة الثانية مع نهاية الربع الثالث 2020، على أن تقوم شركة الكهرباء بتركيب العدد المتبقي بنهاية الربع الأول من 2021.

وطورت هيئة تنظيم الكهرباء في وقت سابق استراتيجية العدادات والشبكات الذكبية كونها تسهم في مواجهة تحديات صناعة الكهرباء وتحديد المتطلبات الوظيفية الأساسية للعداد الذكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND