أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لدى العتيق 25 عاماً خبرة في مجال إدارة الاستثمار



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن "صندوق الصناديق" المملوك لـ"صندوق الاستثمارات العامة" تعيين عادل إبراهيم العتيق رئيساً تنفيذياً للصندوق، حيث يملك 25 عاماً من الخبرة في مجال إدارة الاستثمار في الملكية الخاصة ورأس المال الجريء والاستثمار العقاري والأسواق المالية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مازن أحمد الجبير في بيان للصندوق، أن تجربة العتيق الطويلة وخبراته في مجال إدارة الاستثمار، ستساعد الشركة على تحقيق أهدافها الاستثمارية والتنموية.

وشغل العتيق عدة مناصب قيادية في "شركة الرياض المالية" و"بنك الرياض" ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، وكان آخر مناصبه الرئيس التنفيذي المساعد لـ"الرياض المالية".

وعادل العتيق عضو مؤسس لـ"جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة" وعضو في مجلس إدارتها، ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة "صندوق الرياض ريت".

وأقر "مجلس الوزراء" في أغسطس (آب) 2016 قيام "صندوق الاستثمارات العامة" و"وزارة التجارة والاستثمار" بتأسيس صندوق قابض اسمه "صندوق الصناديق" برأس مال 4 مليارات ريال.

وأسس صندوق الاستثمارات في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، "صندوق الصناديق" الاستثماري والذي يهدف لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر الاستثمار في صناديق رأس المال الجريء وصناديق الملْكِية الخاصة، وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص في استثماراته.

ومن المتوقع أن يسهم "صندوق الصناديق" في الناتج المحلي بحوالي 400 مليون ريال نهاية 2020، إضافةً لتوفير أكثر من 2,600 وظيفة، وأن تصل مساهمته في الناتج المحلي إلى حوالي 8.6 مليارت ريال، وتوفير ما يقارب 58 ألف وظيفة بنهاية 2027.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND